رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مذكرة تفاهم بين التجارة والمؤسسة الإسلامية لائتمان الصادرات

كتبت ــ ابتسام سعد:
وقعت وزارة التجارة والصناعة والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية - مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج خاص لتشجيع صغار ومتوسطي المصدرين المصريين علي التصدير من خلال تقديم الحماية التأمينية ضد مخاطر الصادرات بأقل تكلفة ووفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية وكذا مساعدتهم في الحصول علي التمويل اللازم من المصارف المحلية والعالمية.

وقع الاتفاق المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وأسامة القيسي رئيس المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات .

وقال الوزير إن هذا الاتفاق يأتي في اطار توجه الوزارة نحو توفير الآليات اللازمة لتشجيع المصدرين علي فتح اسواق جديدة وغير تقليدية خاصة تلك الأسواق التي تجد صعوبات في الدخول اليها، ومنها السوق الإفريقي، كما أنه يعزز مفهوم التأمين وضمان الصادرات وأهميته في العملية التصديرية لدي القائمين عليها ، لافتاً إلي ان التعاون بين الوزارة والمؤسسة من شأنه تعظيم الاستفادة من انشطتهما في اطار منظمة التعاون الإسلامي .

واوضح قابيل أن مصر تعد احدي الدول المساهمة في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات حيث تحتل المرتبة السادسة بين الدول المساهمة بنسبة 2.34 % ، لافتاً إلي أنه بموجب هذا الاتفاق سيتم تشكيل مجموعة عمل من الجانبين تتولي التنسيق والتعاون لتوفير آلية لتبادل المعلومات المتعلقة بقطاع الصادرات بمختلف أنواعها صناعية وزراعية وخدمية.

من جانبه اوضح أسامة القيسي رئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أن توقيع هذا الاتفاق يأتي في اطار خطة البنك لتوسيع نطاق المعاملات التجارية بين الدول الأعضاء وتسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة لها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق