رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رماديات مصرية .. لمحسن منصور

رانيا الدماصى
من خلال 34 لوحة فنية متباينة المقاسات، يخاطب الفنان التشكيلى محسن منصور الحس الفنى والتقنى لخامة الرصاص وما تعكسه تلك الخامة من إحساس فنى مميز.

جاء ذلك من خلال أحدث معارضه المقامة بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى بالزمالك تحت عنوان "رماديات مصرية"، حيث نفذت مجمل الاعمال المعروضة بالأقلام الرصاص، ذلك فى عودة منه لتجريب الرسم بتلك الخامة وكأنه يرجع بالزمن لسنوات دراسته بكلية الفنون الجميلة وأيضا فى تأكيد على دراسة الوجوه والأماكن وكيفية اللعب بدرجات متباينة فى الظل والنور من وجهة نظره، وقد أشار الفنان الى صعوبة تلك التجربة فى ملء صفحة كبيرة بسن قلم رصاص فقط دون غيره من خامات، ولكنها على حد قوله المتعة الحقيقية فى ان تتعلم الصبر ولكى تهدأ النفس والحس والمشاعر. فما كان يوما يظن ان يقيم معرضا بالرصاص أو الأبيض والأسود، خاصة وهو خريج قسم تصوير وليس جرافيك، ولكنها استراحة للعين والحواس ولتحديد الرؤى.

استقى الفنان معظم أعماله من البيئة المصرية محاكيا لهويتنا بمفرداتها وشخوصها ورموزها، ليقدمها فى قوالب تشكيلية مازجا فيها بين الدفء والروح، يستمر المعرض حتى 13 يناير الجارى.

يذكر ان الفنان مر بالعديد من المدارس الفنية المختلفة بدأ بكلاسيكيات الفن التشكيلى والأكاديمية فى الرسم والتصويرية مرورا بالتجريدية ولكن كانت التأثيرية هى محطته المفضلة دوما.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق