رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السجن والغرامة لمثيرى الشغب فى الملاعب المغربية

الدار البيضاء (أ ف ب):
قضت محكمة فى مدينة الدار البيضاء بالسجن لسبعة من مثيرى الشغب جرى اعتقالهم ضمن 29 شخصا آخرين يوم 20 ديسمبر الماضي، على خلفية مواجهات اندلعت عقب الدربى الذى جمع بين فريقى الرجاء والوداد البيضاويين.

وعقب هذا الدربى الذى يحمل الرقم »119«، اندلعت أعمال شغب خلفت خسائر وادت الى اصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحى بين مشجعى الفريقين، ما اسفر عن القبض على 59 من المشجعين المشاغبين، فقررت النيابة العامة يوم 22 من الشهر الماضى ملاحقة 29 منهم قضائيا بينهم 14 قاصرا. وقضت المحكمة بالسجن سنة ونصف مع النفاذ فى حق متهم واحد مع دفع غرامة 5000 درهم أى ما يعادل 465 يورو، فيما حكمت على متهمين آخرين بالسجن سنتين مع النفاذ ودفع الغرامة نفسها، إضافة إلى منع المدانين الثلاثة من حضور مباريات الديربى لسنيتن كاملتين.

ويعنى عدم حضور مباريات الدربى أن يتقدم هؤلاء المتهمون بعد خروجهم من السجن، إلى مخفر الشرطة لمدة سنتين والبقاء فيه طيلة المدة التى تجرى خلالها أى مباراة للدربي.

كما قضت المحكمة بسجن أربعة آخرين ستة أشهر مع النفاذ ومنعهم من حضور مباريات الدربى طيلة سنة كاملة، فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين آخرين. يذكر أنه تم اعتقال المتهمين بتهم »الضرب والجرح فى حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم، وإثارة الشغب، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية«. وسبق للمحكمة أن قضت بداية الأسبوع الماضى بسجن أربعة أشخاص ما بين شهرين وسنة مع النفاذ، فيما تم تسليم عشرة من القاصرين الى آبائهم، وارسال أربعة آخرين الى الإصلاحية.

وكان الاتحاد المغربى لكرة القدم قرر عقوبات ضد الفريقين، فقضى الاتحاد بإجراء فريق الوداد أربع مباريات دون جمهور واحدة منها مع وقف التنفيذ مع دفع غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم أى نحو 9250 يورو، فيما تمت معاقبة فريق الرجاء بإجراء مباراة واحدة دون جمهور مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها 10 ألاف درهم أى ما يعادل 925 يورو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق