رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

زيزو يبدأ رحلة إنقاذ ريـال مدريد بمواجهة ديبورتيفو لاكورونا

مدريد (د ب أ):
يبدأ الاسطورة الفرنسى زين الدين زيدان اليوم فاصلا جديدا فى مسيرته الكروية حينما يسجل ظهوره الأول فى منصب المدير الفنى لريال مدريد خلال المواجهة التى تجمعه بضيفه ديبورتيفو لاكورونا ضمن المرحلة التاسعة عشر من مسابقة الدورى الإسباني.

وتولى زيدان البالغ من العمر 43 عاما يوم الاثنين الماضى منصب المدير الفنى للريال خلفا لرافاييل بينيتيز، حيث يحتل فريقه المركز الثالث بفارق اربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر ونقطتين خلف برشلونة صاحب المركز الثاني.

وأصبح زيدان أول مدرب فرنسى يتولى تدريب النادى الملكي، والمدرب الحادى عشر خلال العهد العاصف لفلورنتينو بيريز فى رئاسة ريال مدريد والممتد على مدار 13 عاما.

ويأمل زيدان أن يسهم إرثه وشخصيته المحبوبة فى تقليص حجم التوتر داخل سانتياجو برنابيو، حيث طالب الكثير من المشجعين هذا الموسم بضرورة إقالة بينيتز والاستعانة بجهود زيدان.

ويبدو أن لاعبى ريال مدريد ارتاحوا لرحيل بينيتيز، خاصة صانعا اللعب ايسكو وجيمس رودريجيز، بعد أن جلسا طويلا على مقاعد البدلاء خلال عهد المدرب الاسباني.

وأظهرت استطلاعات الرأى لصحيفتا »آس« و«ماركا« الإسبانيتين وجود مساندة هائلة لزيدان، الذى لعب فى صفوف ريال مدريد بين عامى 2001 و.2006

ومع أن زيدان يتمتع بشعبية هائلة فى معقل الريال، كما أنه يحظى بمساندة من جانب اللاعبين الإدارة على حد سواء، إلا أن ذلك لا يعنى أن الجميع مقتنعون بجدارة زيدان بتولى المنصب، نظرا لنتائجه المتواضعة مع الفريق الرديف للريال فى دورى الدرجة الثالثة.

وقال اوتمار هيتزفيلد مدرب منتخب سويسرا ونادى بايرن ميونيخ الألمانى سابقا، أن تولى زيدان تدريب ريال مدريد أشبه بالفوز باليناصيب، وهذا أمر جنونى وقرار مجنون، إنه مدرب بدون خبرات، إنه فقط يعيش على اسمه الشهير كلاعب، لأنه لم يثبت أى شيء كمدرب بعد، ومدى قدرته على التعامل مع أفضل نجوم العالم.

وكشف زيدان الفائز مع منتخب فرنسا بلقب مونديال 1998 أنه تعاقد على تدريب الريال حتى عام 2018 وليس لستة أشهر فقط كما تردد فى البداية.

وفى الجولة التاسعة عشر من الدورى الاسبانى يلتقى اليوم أيضا برشلونة مع ضيفه غرناطة، حيث يسجل اليكس فيدال واردا توران أول ظهور لهما فى الدورى الإسبانى بعد انتهاء فترة عقوبة النادى الكاتالونى من قبل الاتحاد الدولى للعبة »فيفا«.

وانضم فيدال وتوران إلى برشلونة الصيف الماضي، وظهرا للمرة الأول الأربعاء الماضى خلال الفوز الساحق على اسبانيول 4-1 فى كأس ملك إسبانيا.

وقال فيدال إنه من الرائع العودة إلى اللعب مجددا بعد انتظار ستة أشهر، مشيرا إلى أنه يريد أن يعتاد على إيقاع اللعب ومساعدة الفريق بكل قوته.

ويلتقى خيتافى مع ريال بيتيس واشبيلية مع اتلتيك بيلباو وليفانتى مع رايو فاليكانو السبت أيضا.

أما مباريات الغد، فستكون أكبر المباريات تلك التى تجمع أتلتيكو مدريد المتصدر الحالى وبطل المسابقة فى 2014، مع مضيفه سيلتا فيجو صاحب المركز الخامس.

ويلعب غدا أيضا ريال سوسيداد مع فالنسيا الذى يسعى مدربه جارى نيفيل لتحقيق أول فوزه له بالدورى الاسباني، كما يلتقى ايبار مع اسبانيول وفياريال مع سبورتينج خيخون ولاس بالماس مع ملقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق