رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المراغي: زيارات ميدانية لحل المشكلات العمالية بالمحافظـات

كتب ـ أيمن خاطر وشادية يوسف:
اكد جبالى المراغي رئيس اتحاد العمال العام أن مجلس ادارة الاتحاد قرر تنفيذ برامج زياراته الميدانية لمواقع العمل بالمحافظات اعتبارا من الاسبوع المقبل للتعرف على المشكلات التى تواجه العمال والعملية الانتاجية وإعداد تقارير بشأنها لعرضها على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل.

وشدد المراغي على العمل الدءوب فى هذه المرحلة خاصة ان توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزة الدولة تؤكد اهمية توفير مناخ الاستقرار فى جميع مواقع العمل الانتاجية والخدمية وقال: نحن أخذنا العهد على أنفسنا بالعمل الجاد والوجود وسط العمال.

وأعلن عن اعادة هيكلة السكرتاريات المتخصصة ومجالس ادارة الاتحادات العمالية بالمحافظات للدفع بالدم الجديد لتحقيق أهداف المرحلة الراهنة مشيرا إلى إنشاء أمانة خاصة للتنسيق والتشاور مع أعضاء مجلس النواب.

وأكد أن قانون تفرغ أعضاء مجلس النواب من وظائفهم بالعمل النقابى لايشمل القيادات العمالية فى المجلس لكونهم يؤدون عملاً نقابياً تطوعياً دون أجر تماشيا مع نص المادة «3» من الدستور التى أوجبت التفرغ لاعضاء مجلس النواب من وظائفهم التى يتقاضون عنها اجرا.

وأكد محمد وهب الله الامين العام للاتحاد أن المرحلة الحالية ستشهد تفاعلا بين الاتحاد والوزراء لمناقشة مشروعات القوانين والقرارات مشيرا الى ان مشروع قانون التأمين الصحى سيتم عرضه بدءا من الاسبوع المقبل على القواعد العمالية بالمحافظات حيث وجه وزير الصحة بضرورة مشاركة العمال فى هذه المناقشات .

وقال ان تكثيف اللقاءات العمالية تهدف الى اختيار الكوادر المرشحة لعضوية المجالس المحلية التى ستضم 50% من هذه المقاعد للعمال والفلاحين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق