رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة

إغلاق الشانزليزيه

 باريس - أ.ف.ب :

 أعلنت العاصمة الفرنسية باريس أن شارع الشانزليزيه فى باريس سيغلق أمام السيارات يوما واحدا كل شهر، وسيكون يوم الأحد، ليقتصر المرور فيه على المشاة.

وقالت آن هيدالجو رئيسة بلدية باريس إن خططها لأشهر شارع فى المدينة والذى كثيرا ما تقام فيه الاحتفالات الوطنية هى حلقة فى سلسلة إجراءات صديقة للبيئة مزمعة فى ٢٠١٦. وتتضمن خططها أيضا قصر المرور على المشاة بدءا من فصل الصيف فى طريق ذى كثافة مرورية عالية بجوار الضفة اليمنى لنهر السين.



شرطة رشيقة


كوالالمبور - د.ب.أ :

أعلن مسئول شرطة ماليزى أن رجال الشرطة سوف يبدأون برنامجا تدريبيا الأسبوع المقبل للتغلب على مشكلة البدانة فى صفوفهم.

وقال مدير القطاع اللوجيستى بالشرطة إن نحو ١١ ألف رجل شرطة يعانون من ازدياد الوزن فى ماليزيا، من بين ١٢٢ ألف رجل شرطة فى أنحاء البلاد.

وأضاف أن البرنامج سوف يستمر ستة أشهر، وسوف يضم فى البداية ٣٥ رجل شرطة.



تسرب غاز


نيويورك - رويترز :

أعلن جيرى براون حاكم ولاية كاليفورنيا الطوارئ بمنطقة لوس أنجلوس فى أعقاب تسرب الغاز الطبيعى الذى أصاب بالإعياء سكان المنطقة طيلة أكثر من شهرين ودعا إلى اللجوء لإجراءات بديلة لوقف تسرب الغاز تحت الأرض فى حالة إخفاق الجهود الحالية. وقال مكتب حاكم الولاية فى بيان إن المرفق يبحث فى كيفية وقف التسرب فى حالة فشل بئر التنفيس أو فى حالة تفاقم التسرب.



الحوت القاتل

واشنطن - رويترز:

أعلنت شركة متنزه مائى شهير وسلطات ولاية كاليفورنيا عن التوصل لتسوية بشأن مزاعم بأن المتنزه لم يدرب موظفيه على الوجه الأكمل للتعامل مع الحوت القاتل «الأوركا».

وكان قسم الصحة والسلامة المهنية فى كاليفورنيا قد أقام دعاوى قضائية تتضمن توقيع غرامات على المتنزه تصل قيمتها إلى ٢٦ ألف دولارا فى أبريل العام الماضى لهذا السبب.


الجينات البدائية

برلين - د.ب.أ :

كشف باحثون من ألمانيا وفرنسا أن الإنسان البدائى تسبب فى قوة جينات مناعية لدى الإنسان الحديث، ولكنهم رجحوا أن يكون الإنسان الأول قد زاد فى الوقت ذاته عرضة الإنسان الحالى للإصابة بالحساسية بأنواعها.

وتبين للباحثين فى دراستين منفصلتين أن جينات مناعية لدى الإنسان الحديث بها الكثير من السمات التى تدل على أنها تنحدر من الإنسان البدائى أكثر من أجزاء أخرى من المجموع الجينى للإنسان الحديث.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق