رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحجز الإدارى والغرامات لسيارات الأجرة بالشرقية.. وتقنين أوضاع «التوك توك» فى البحيرة

تحقيقا للانضباط والقضاء على المواقف العشوائية، قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية توقيع الحجز الإدارى لمدة ثلاثة أشهر، وفرض غرامات مالية على سيارات الاجرة المخالفة وغير الملتزمة بالمواقف الرسمية المحددة .

وكلف المحافظ مدير الإدارة العامة للمروربالشرقية بتكثيف الوجود المرورى لضبط السيارات المخالفة وغير الملتزمة والتى تتسبب فى تعطيل الحركة المرورية واحداث اختناقات داخل المدينة ومختلف المراكز واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

جاء ذلك خلال تفقده للموقف العمومى بمنطقة الأحرار بمدينة الزقازيق حيث شكا عدد من السائقين من قيام بعض السيارات بتحميل الركاب من داخل المدينة مما يتسبب لهم فى الكثير من الضرر، وشدد على مسئولي الإدارة العامة للمواقف بالمتابعة المستمرة للتأكد من التزام أصحاب السيارات بخطوط السير الممنوحة لهم وتعريفة الركوب وعدم ترك المواطنين عرضة للابتزاز.

وطالب المحافظ مدير مشروع الصناعات النمطية بسرعة الانتهاء من تركيب التندات داخل الموقف لحماية السيارات والتيسير على الركاب كما كلف رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالاهتمام بنظافة الموقف ودورات المياه وترتيب السيارات طبقاً للقواطع والفواصل المحددة لها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف مع العمل على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف داخل الموقف.

وفى البحيرة قرر الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وقف تنظيم العمل بمشروع تشغيل ( التوك توك ) على مستوى المحافظة وتحجيم أعداده لمنع السير العشوائى، الذى يؤثر على حركة وانسيابية المرور بالشوارع والميادين، وأكد مجددا حظر ومنع سير تلك المركبات على الطرق السريعة ومنع دخولها الى المدن واعطاء مهملة 60 يوما لجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها لإعادة النظر فى موقف هذه المركبات ودراسة امكانية تقنين أوضاعها وحصر اعدادها لتحديد خطوط السير المقترحة، ليتم توزيعها حسب محل اقامة مالك التوك توك الى جانب تحديد أماكن بالقرى والمدن تخصص كمواقف لها .

مشيرا الى أن إدارة مشروع مواقف السيارات بالمحافظة ستتولى اتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتشغيل عقب انهاء عمليات الترخيص بمعرفة إدارة المرور المختصة .

من جانبه قال اللواء هانى خير مدير الإدارة العامة لمرور البحيرة: إن قرار التشغيل الجديد جاء نتيجة زيادة أعداد ( التوك توك ) بشكل لافت والذى من شأنه ارتكاب العديد من الحوادث والمخالفات دون امكانية التعرف على سائقه، كما أن العدد الأكبر منها يقوده الأطفال الصغار والصبية موضحا أنه قد تمت مراعاة البعد الاجتماعى لمالكى وسائقى تلك المركبات من أجل ظروفهم الأسرية التى تستحق الرعاية والاهتمام من قبل الدولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/01/07 07:26
    0-
    0+

    الانضباط مطلوب بعد تفشى الفوضى والعشوائية والعنف والجشع فى وسائل الانتقال
    معاقبة المخالفين واجبة ولكن بالعدل والقانون والمساواة بين الجميع
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق