رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

« عالم النساء » فى لوحات رحمة

رانيا الدماصى
نوستالجيا وحنين رحمة إلى ماض جميل. دائماً ما يشتاق إليه حالما بنقائه وصفائه، مجسدا إياه فى إيقونته المفضلة إلا وهى المرأة، والتى طالما أتخذها وعبر عنها فى أغلب أعماله والكثير من معارضه السابقة. فهو لازال يستمد إبداعه من المرأة لكونها منبع الجمال والإلهام على حد قوله، ولا يزال يبحر فى أعماقها وعالمها الخاص المفعم بالسحر والدهاء.

فبخطوط انسيابية يقدم مصطفى رحمة، من خلال أحدث معارضه "بلقيس" والمقام حاليا بجاليرى بيكاسو بالزمالك، نحو 50 لوحة تشكيلية تدور حول استلهام الفنان للنساء وخاصة فى عشرينيات القرن الماضى، وكيف وضعن بصماتهن على الصعيد الاجتماعى والسياسى، فمن يستطيع ان ينكر أو يقلل من شأنهن ودورهن الفعال منذ القدم فى واقع حقيقى وأحداث جليلة، فضلا عن الكثير من القصص والأساطير التى تناولتهن ورويت عنهن.

ومن خلال أعماله المعروضة اليوم، نجد إيقاعا تشكيليا متوازنا يميل إلى أسلوب التلخيص فى الخطوط، والتى جاءت بشكل انسيابى حر، دون النظر أبدا آو الأخذ فى الاعتبار للنسب التشريحية المنوط بها. وبين ذلك الأسلوب ومزج اياه ببالته لونية قوية وجذابة، هى خليط بين الألوان الساخنة والباردة، وان كان جانحا نحو الساخنة المبهجة أكثر، أجاد الفنان التعبير ليؤكد الفكرة ويعزز من المحتوى الفنى، يستمر المعرض حتى 8 من يناير الجارى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق