رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الملايين تنتظر الكرة المصرية فى ٢٠١٦
دورى الأبطال والكونفيدرالية «محطة تتويج» للفرسان الأربعة تساوى ٤ ملايين دولار

هل يعود المنتخب المصرى لمنصات التتويج من جديد
مع البشائر الأولى لعام ٢٠١٦.. يبدأ عداد المال فى دورته استعدادا لحصد الكرة المصرية جوائز مادية سواء على مستوى الاندية او المنتخب،فى حالة لو سارت سفينتها بنجاح وسط الأمواج العاتية من المنافسة بين ابناء القارة السمراء، فعلى صعيد الاندية تتواجد أربعة من ابناء الفراعنة فى بطولتى دورى أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقى (الكونفيدرالية)، وهى الأهلى والزمالك وانبى ومصر المقاصة، بينما يتواجد المنتخب فى التصفيات المؤهلة لنهائيات القارة ٢٠١٧ المقرر اقامتها فى الجابون.

وتشير لغة الأرقام إلى أن الكرة المصرية لديها فرصة سانحة فى حصد ما يوازى خمسة ملايين دولار صافية من الجوائز المالية بعيدا عن اى مكاسب اخري، فعلى مستوى دورى الابطال وهى البطولة الابرز على مستوى القارة للاندية، فإن الفائز فيها سيحصل على مكافأة مادية بقيمة مليون و425 ألف دولار أمريكى فيما يحصل الاتحاد الوطنى للفائز على 75 ألف دولار.

فى المقابل، سيحصل وصيف البطل على 950 ألف دولار، فيما يحصل اتحاده الوطنى على 50 ألف دولار، بينما سيكون من نصيب صاحب المركز الثالث مكافأة بقيمة 475 ألف دولار، بالإضافة إلى 35 ألف دولار لاتحاده وطني، ويحصل صاحب المركز الرابع على ٣٨٠ ألف دولار و20 ألف دولار لاتحاده الوطني.

وفى الكونفيدرالية، فان الجوائز بها بريق ايضا من العيار الثقيل وان كانت اقل بالطبع من دورى الابطال، فالفائز يحصل على 625 ألف دولار بما يقترب من 4.5 مليون جنيه مصري، بينما يحصل الاتحاد المصرى على 35 ألف دولار. ويحصل الوصيف على 432 ألف دولار، والاتحاد الوطنى له 30 ألف دولار.

وعلى مستوى كأس الأمم الإفريقية والتى يخوض فيها المنتخب الوطنى مواجهة صعبة أمام نظيره النيجيرى فى مارس المقبل، فإن صعوده إلى النهائيات يمنحه دفعة للاقتراب من حصد جوائز مالية بالملايين لو سار بنجاح خلال الأدوار النهائية، فصاحب المركز الاول الحاصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية، يحصد مكافأة مالية قدرها 1.5 مليون دولار، بينما الوصيف او صاحب المركز الثانى و الميداليات الفضية، ومكافأة مالية قدرها مليون دولار، والمركز الثالث فى البطولة على الميداليات البرونزية ومكافأة مالية قدرها 750 ألف دولار، ويحصل صاحب المركز الرابع فى البطولة على مكافأة مالية قدرها 750 ألف دولار أيضاً، وسوف تحصل الفرق التى تصل إلى دور الثمانية على مكافأة مالية قدرها 600 ألف دولار، بينما تحصل الفرق التى تشارك فى مباريات المجموعات ولا تصل لدور الثمانية على 400 ألف دولار لكل فريق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق