رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بروسيا دورتموند يرفض التخلى عن جوندوجان لصالح يوفنتوس مقابل 30 مليون يورو

رفض نادى بروسيا دورتموند الألمانى التخلى عن لاعبه إيلكاى جوندوجان لصالح يوفنتوس الإيطالى مقابل 30 ملينو يورو.

ويعتبر اللاعب الألماني25/ عاما/ من ضمن أولويات الصفقات الجديدة التى كان يرغب بطل الدورى الإيطالى فى إبرامها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير المقبل.

‎بيد أن دورتموند ليس لديه أى رغبة فى السماح للاعب وسط ميدانه بالرحيل فى منتصف الموسم فى الوقت الذى يسعى فيه النادى الألمانى للعودة مرة أخرى للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أوروبا تحت قيادة المدير الفنى توماس توشيل.

‎ويعتزم دورتموند أيضا مد تعاقده مع جوندوجان قبل انتهائه فى 2017 ولكن اللاعب قد يرجئ اتخاذ قرار نهائى بشأن مستقبله حتى نهاية الموسم.

‎وفى حال رفض اللاعب الدولى الألمانى التوقيع على عقد جديد، سيوافق دورتموند على بيعه ليوفنتوس فى صفقة رابحة باعتبار النادى الإيطالى هو أكثر الأندية المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب.

‎وأبدت أندية برشلونة وأرسنال ومانشستر يونايتد رغبتها أيضا فى ضم اللاعب الألماني.

‎وكان يوفنتوس قد ضم اللاعب البرازيلى أندرسون هيرنانيس نجم وسط انتر ميلان فى الصيف الماضي، ولكنه لم يشارك منذ أواخر أغسطس الماضى سوى فى 5 مباريات فقط فى الدورى الإيطالي.

‎وسيضطر ماكسيميليانو أليجرى المدير الفنى ليوفنتوس، إذا ما فشلت صفقة ضم جوندوجان، إلى الإبقاء على كلاوديو ماركيزيو فى منتصف الملعب ليؤدى نفس الدور الذى كان يؤديه اللاعب أندريه بيرلو، رغم أن النادى الإيطالى يرى أن اللاعب الألمانى هو الخيار الأفضل لهذا المركز.



‎أنجيه الفرنسى صاحب أقوى خط دفاع فى أوروبا

ليس بالأمر الغريب أن يكون الدفاع الأقوى لعام 2015 فى الدوريات الخمس الكبرى فى القارة الأوروبية لفريق من الدورى الفرنسي، ولكن العجيب فى هذا الشأن ألا يكون هذا الفريق هو باريس سان جيرمان.

‎ولم يكن موناكو أيضا هو الفريق صاحب الدفاع الأقوى فى القارة العجوز رغم تميزه بدفاعه العنيد وخاصة على ملعبه، ولكن فاز فريق أنجيه بهذا اللقب متفوقا على ما عداه من جميع فرق ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا وإنجلترا وفرنسا.

‎وحافظ أنجيه على نظافة شباكه طوال 11 مباراة منذ صعوده من دورى الدرجة الثانية واستقبل مرماه 11 هدفا فقط فى 19 مباراة، مما جعله يحتل المركز الأول أوروبيا فى الصلابة الدفاعية ،محققا أقل متوسط فى عدد الأهداف التى استقبلتها شباكه فى المباراة الواحدة خلال 2015 متقدما بفارق ضئيل على صاحب المركز الثانى أتلتيكو مدريد.

‎وجاء فريق أرسنال متصدر الدورى الإنجليزى فى المركز السادس بعد أن أصبح خطه الدفاعى الضامن الأساسى له فى صراعه على الفوز باللقب المحلي، فيما حقق الهولندى لويس فان جال شيئا إيجابيا هذا الموسم مع مانشستر يونايتد فى هذا الصدد بعدما حصل الفريق الإنجليزى على المركز العاشر فى قائمة الفرق الأوربية صاحبة أقوى خط دفاعي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق