رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الاتصالات يفتتح مركزى الخدمات البريدية بالعباسية وباب اللوق عقب تطويرهما

كتب ـ شريف عبد الباقى:
افتتح امس المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركزين للخدمات البريدية بالعباسية وباب اللوق بعد تطويرهما

فى إطار خطة قومية تهدف إلى تطوير وميكنة نظم العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3950 مكتبا منتشرة فى جميع مدن وقرى ونجوع المحافظات. وتتضمن عمليات التحديث والتطوير توفير أنظمة تكنولوجية على أعلى مستوى لتقديم الخدمات البريدية والمالية للمواطنين بصورة مميكنة، وتوفير أماكن مكيفة لخدمة واستقبال العملاء.

وأعلن وزير الاتصالات عن بدء تنفيذ خطة التطوير الشاملة بهدف إحداث نقلة نوعية فى كل قطاعاته للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً الى أن عمليات التطوير التى انطلقت أوائل نوفمبر الماضى تتضمن الانتهاء من تطوير 11 مكتب بريد كمرحلة أولي، وذلك ضمن خطة تطوير تشمل 412 مكتبا بمختلف المحافظات من المقرر أن يتم الانتهاء منها جميعا فى غضون 6 أشهر، وذلك ليتكمن البريد المصرى من المنافسة فى تقديم خدماته لعملائه سواء على المستوى المحلى او الاقليمى او الدولى.

وأشار عصام الصغير رئيس البريد المصرى الى ان الهيئة تقوم حالياً بصرف المعاشات لأكثر من 5 ملايين مواطن شهرياً عبر المكاتب من خلال الكروت الذكية بإجمالى مبلغ 6 مليارات جنيه وتستعد الهيئة فى الوقت الحالى لميكنة صرف 1.5 مليون معاش ضمان اجتماعى بالتعاون مع وزارة التضامن لتخفيف العبء على مكاتب البريد وتقليل الزحام والقضاء نهائياً على الطوابير بما يتيح للمواطن صرف معاشه من أى مكان دون الالتزام بمكتب محدد، ويتيح للهيئة أيضاً تقديم الخدمات للعملاء بسهولة ويسر. موضحاً أن الهيئة سوف تقوم بتركيب 350 ماكينة صراف آلى خلال الأسابيع القادمة بمختلف المحافظات لتيسير حصول المواطنين على الخدمات المالية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق