رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تأجيل نظر استئناف حمدى الفخرانى على حكم حبسه فى قضية الابتزاز
دفاع المدعى بالحق المدنى يؤكد ثبوت الجريمة.. ومحامى المتهم يدفع بعدم جدية التحريات

كتب ـ محمد كمال:
قررت محكمة مستأنف أول أكتوبر تأجيل نظر استئناف البرلمانى السابق حمدى الفخرانى على حكم حبسه 4 سنوات مع الشغل لإدانته بتهمتى الابتزاز وزعم استغلال النفوذ لجسلة 6 يناير المقبل عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شعبان .

وصل المتهم حمدى الفخرانى الى قاعة المحكمة قادما من محبسه بسجن المزرعة، وتم ايداعه قفص الاتهام مرتديا البدلة الزرقاء، وانتظر حتى بدء محاكمته، وفى اثناء ذلك كان يتبادل الحديث مع فريق الدفاع الحاضر معه الذين قاموا باحضار كوب من عصير الليمون له. وفى بداية وقائع الجلسة تم اخراج المتهم من القفص للمثول امام المحكمة التى استمعت إلى مرافعة محامى المدعى بالحق المدنى الذى قال ان الجريمة ثابتة ومكتملة الاركان فى حق المتهم بشهادة محافظ المنيا الذى أقر عند سؤاله بأن المتهم طلب بالفعل لقاءه قبل ضبطه. وأضاف المحامى أن اللقاء الذى اجراه المتهم تم فى فيلا علاء حسنين، ومثبت فيه من خلال التسجيلات الصوتية والمرئية، تلقى الفخرانى المبلغ المالى المحرز معه. ثم ترافع دفاع المتهم والذى دفع بعدم جدية التحريات.

يذكر أنه كان قد تم إلقاء القبض على المتهم بفيلا علاء حسنين بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، ووجهت له النيابة اتهامات بطلب رشوة من صموئيل زكى المحامى مقابل التوسط لدى محافظ المنيا لإنهاء إجراءات تقسيم الأرض المملوكة له، وأنه زعم قدرته على استغلال نفوذه لدى المحافظ لإنهاء مشروع تقسيم الأرض، للاستيلاء على مبلغ مالى قدره مليون جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/12/31 07:20
    1-
    4+

    البراءة تؤكد شعارات النزاهة والشفافية والعدالة الاجتماعية والدفاع عن المال العام
    الإدانة تصيب بالإحباط وتزعزع الثقة فى اصحاب الصوت العالى ورافعى الشعارات
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • ابو العز
      2015/12/31 14:39
      0-
      0+

      هل انت مع او ضد يا مصري حر !!
      اصلي النهاردة في آخر يوم بالسنة مخي تخين ..