رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مجلس الجامعات: لا خصم لأى مستحقات من أعضاء هيئات التدريس

كتبت ــ هبة على حافظ :
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا امس برئاسة د. عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى باعتباره أقدم رؤساء الجامعات نظراً لارتباط الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى بجولة مع رئيس الجمهورية، وبحضور د. عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى للبحث العلمى، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد المجلس على عدم خصم أى مستحقات مالية من أعضاء هيئة التدريس طبقاً لما تم الاتفاق عليه بين وزير التعليم العالى والبحث العلمى ووزير المالية مع مخاطبة وزارة المالية بأى تجاوز فى هذا الاتفاق.

كما أكد أن قانون تنظيم الجامعات يتضمن نصوصا تتعلق بالخروج على النظام، أو الغش ويتم تطبيقه دون اللجوء إلى القانون العام إلا فى حالات عدم توافر نص فى القانون الخاص بالجامعات.. واستعرض المجلس تقريراً بآخر ما توصلت إليه اللجنة المشكلة لتطوير التعليم المفتوح بالجامعات، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل فى الأسبوع المقبل لاستعراض التقرير النهائى لتطوير التعليم المفتوح.. وقرر المجلس إعلاءً لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية المصرية اعتبارا من العام الجامعى 2016/2017.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/12/30 23:44
    0-
    3+

    تصريحات صحفية فقط لاغير
    الخصومات مستمرة ولم تصل للجامعات اى مكاتبات تفيد وقفها حتى حينه لا من المالية ولا التعليم العالى
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق