رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أفلام مميزة وصعود جيل من النجوم الشباب

أميرة انور عبد ربه
كثير من المتابعين لصناعة السينما اعتبروا ان عام 2015 هو عام الإنجازات والعمل الجاد ففيه تم عرض العديد من الاعمال لكبار المبدعين كما شهد أيضا عودة عدد من المميزين للعمل من جديد بعد فترة توقف دامت لسنوات، لذلك فأفضل لقب يطلق على 2015 عام العمل الجاد المتميز نظرا لوجود أعمال جيدة مقارنة بالعام الماضي.

عودة مخرجين

فى هذا العام عاد للساحة الفنية كل من المخرج الكبير داود عبدالسيد بعد غياب 6 سنوات من آخر أفلامه رسائل البحر من خلال فيلم قدرات غير عادية،كما عاد المخرج المتميز طارق العريان بعد غياب طويل منذ اخر افلامه تيتو بفيلمى أسوار القمر وفيلم «ولاد رزق» وقد لاقى الفيلمان نجاحا وحقق و«لاد رزق» إيرادات ضخمة كما شهد العام أيضا عودة المخرج هانى خليفة بعد ابتعاد 10 سنوات وكانت عودته من خلال فيلم «سكر مر» والفيلم كان أيضا بداية لمولد المؤلف المتميز محمد عبد المعطى وعاد أيضا المخرج أحمد نادر جلال بفيلم الجيل الرابع بعد غياب من آخر أفلامه 1000 مبروك مع النحم أحمد حلمى منذ عام 2009.

وشهد العام أيضا اكمال المخرج سامح عبد العزيز الثلاثية التى كتبها المؤلف أحمد عبدالله بعد فيلمى «الفرح» و«كبارية» بفيلم «الليلة الكبيرة» الذى تم عرضه فى مهرجان القاهرة السينمائي.

عودة نجوم ونجمات

فى هذا العام عاد الفنان الكبير محمود حميدة بـ3 أفلام وهو نشاط فنى كبير له بعد فترة غياب استمرت 6سنوات منذ آخر افلامه «احكى يا شهر زاد» ليقدم هذا العام أفلاما هى «القط والفار» مع الكاتب وحيد حامد وريجاتا وأهواك مع محمد سامي.

على مستوى النجمات تعود أكثر من نجمة بعد ابتعادها فترة طويلة عن السينما حيث تعود النجمة منى زكى بفيلم «أسوار القمر» مع المخرج طارق العريان وهو الفيلم الذى تأجل كثيرا وكان آخر أفلام منى هما فيلمى «ولاد العم» و«احكى ياشهر زاد» وكلاهما من انتاج 2009.

كما عادت النجمة غادة عادل بفيلم «أهواك» مع تامر حسنى بعد آخر أفلامها على جثتى مع نجم الكوميديا أحمد حلمى وهى المرة الاولى التى تتعاون فيها غادة مع تامر حسني.

نجوم الغناء يعودون

وشهد العام عودة كل من نجوم الغناء على مستوى النجمات حيث شاركت كل من المطربتين نيكول سابا فى فيلم حياتى مبهدلة مع النجم محمد سعد وسيرين عبد النور فى فيلمها سوء تفاهم مع شريف سلامة.

نجوم ونجمات شاركوا فى أكثر من عمل

هناك أكثر من نجم ونجمة كانوا لهم اكثر من فيلم على مستوى النجمات تاتى النجمة ايتن عامر فى المرتبة الاولى باربعة اعمال هم سكر مر وزنقة ستات والليلة الكبيرة وبتوقيت القاهرة

اما الفنانة نسرين امين فشاركت في3 افلام ولاد رزق وزنقة ستات والليلة الكبيرة

على مستوى النجوم بخلاف النجم محمود حميدة يأتى الفنان احمد الفيشاوى والذى قدم أروع أدواره فى فيلم ولاد رزق بالاضافة الى فيلم سكر مر ايضا النجم عمرو سعد شارك هذا العام بفيلمى ريجاتا واسوار القمر الذى برع فى ادائهما.

ـ هناك أيضا النجم محمد فراج فقد تألق أيضا وهو يخطو خطوات امامية ثابتة حيث شارك بفيلمى «القط والفار» و«خانة اليك».

هذا العام كان عام التالق للفنان احمد وفيق والذى قدم افلام الليلة الكبيرة وريجاتا وجمهوريه امبابة

< كما تالق النجم الشاب أحمد مالك فى فيلمي.

الجيل الرابع واهواك.

هناك ايضا المتميز النجم الشاب محمد ممدوح والذى برع فى تقديم دور الضابط الفاسد فى فيلم ولاد رزق ودور المجرم فى شد اجزاء مع محمد رمضان وشارك ايضا شريف رمزى بفيلمى «بتوقيت القاهرة» و«من ضهر راجل».

وعرض لكبار نجوم الكوميديا ثلاثة افلام محمد هنيدى بفيلمه يوم مالوش لازمة ومحمد سعد بفيلم حياتى مبهدلة وهانى رمزى بفيلم نوم التلات وان كان فيلمى سعد وهانى لم يحققا النجاح بينما يستحق هنيدى بفيلمه ان يكون افضل فيلم كوميدى أما مفاجئة العام فى دخول النجم الشاب محمد إمام عالم النجومية وحقق فيلمه كابتن مصر اعلى ايرادات «24 مليون جنيه»

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق