رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

علاوى : التحالف الإسلامى العسكرى ليس طائفيا
القوات العراقية تسيطر على «سدة الرمادى »

بغداد- وكالات الأنباء:
أكد إياد علاوى زعيم حركة الوفاق الوطنى ورئيس الوزراء العراقى الأسبق بأنه لا يتفق مع من يعتبرون التحالف الإسلامى العسكرى الذى دعت إليه المملكة العربية السعودية تحالفا سنيا طائفيا موجها ضد الشيعة ، مشددا على أن مصير أي تحالف طائفي ينشأ بالتوقيت الراهن هو الفشل.

زوقال فى حوار أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية إنه يدعم هذا التحالف ، واعتبره :"تجمعا لقوى الاعتدال ضد تجمع قوى التطرف". ودلل رئيس ائتلاف "الوطنية" على رأيه بالقول :"لا يمكن القول إن مصر ، وهي إحدى دول التحالف ، دولة سنية بمعنى أنها لا تهتم ولا تعمل سوى لمصلحة السنة بالمنطقة وتعادي غيرهم .. فمصر كانت دائما مدافعة عن حقوق كل الشعوب العربية وهي من احتضنت كافة شرائح المجتمع العراقي ومنهم الكرد في العقود الديكتاتورية السابقة .. ونفس الأمر ينطبق على الأردن".

وميدانيا، قتل أربعة عراقيين وأصيب ١٩ آخرين بينهم ثمانية أطفال نتيجة انفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متفرقة في العاصمة العراقية(بغداد).

وفى الوقت نفسه، صرح قائد شرطة ديالى العميد جاسم السعدي بأن القوات الأمنية نفذت عملية أمنية في مناطق ضمن حدود ديالي مع محافظة صلاح الدين شمالي العراق. وأشارت إلى أن القوة الجوية العراقية قصفت تجمعين لعناصر داعش وقتلتهم جنوبي الفلوجة شرق بالأنبار، بعد ان سيطرت قوات مكافحة الإرهاب في وقت سابق اليوم على منطقة الحوز بالكامل واقتربت من مربع "المجمع الحكومي" المعقل الحصين الأخير للتنظيم.

و تمكنت القوات الأمنية من انقاذ ١٢٠ عائلة عراقية محاصرة في مناطق القتال بالرمادي بعد توفير ممرات آمنة لها، وتم نقلهم إلى المدينة السياحية في منطقة "الحبانية" بالأنبار بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العراقية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق