رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حماية المستهلك يحيل 11 قناة فضائية للنيابة

كتبت ــ مها سمير:
حذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما فى ذلك من خطر على الصحة العامة ،

وأكد أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدى الى أى فائدة طبية .

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز إنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 11 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة .

وأضاف أنه بمخاطبة وزارة الصحة تبين ان هذه المنتجات المعلن عنها غير مسجلة بالوزارة كأدوية بشرية او مستحضرات تجميل وغير مصرح بتداولها.

وكشف عن إحالة قنوات ( كايرو دراما ، تايم كوميدى ، تايم سينما ، تايم اخترنا لك ، تايم أكشن ، تايم تاكسى ، تايم فيلم ) للنيابة العامة لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج « صن برست « بادعاء قدرته على زيادة كثافة الشعر، بجانب قنوات ( بانوراما كوميدى ، بانوراما فيلم ، كايرو سينما ، بانوراما دراما 2 ) لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج « شاى FIXED HERBEL « بادعاء قدرته على إنقاص الوزن ، كما تم رصد قيام قناة (كايرو دراما) ببث إعلان على شاشاتها عن منتج SLIM PRO يدعى قدرته على انقاص الوزن .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق