رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تفعيلا لمبادرة الرئيس بتخفيض الأسعار350
سيارة مبردة للشباب لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

كتب ـ محمود عشب:
أطلق الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مبادرة مشروع السيارات المتنقلة المبردة.التى سيتم طرحها للشباب للعمل كمنافذ سلعية متنقلة تحمل سلعا غذائية من لحوم ودواجن وأسماك وخضر مجمدة بأسعار مخفضة للمواطنين فى جميع محافظات مصر.

 و ذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بطرح عدد كبير من السيارات المتنقلة للشباب لبيع السلع الغذائية بأسعار تناسب جميع الاسر المصرية وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير التموين امس بحضور سها سليمان الامين العام للصندوق الاجتماعى ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحية مصر للاعلان عن مشروع السيارات المبردة.

وأكد الوزير أن المشروع يحقق أهداف عديدة منها ايجاد فرص عمل جديدة للشباب للحد من البطالة وزيادة إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعود بالنفع على الشباب كما يدعم منظومة الأمن الغذائى حيث يعمل على ضبط الأسواق ومنظومة الأسعار ومحاربة الغلاء من خلال توفير السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة فى مختلف المحافظات وخاصة ذات الكثافة السكانية العالية والأكثر احتياجا.

وقال: إن المشروع يتضمن حاليا 350 سيارة مجهزة كمرحلة أولى بحمولة 5 أطنان لتوزيع المنتجات على جميع المحافظات وسيقوم الصندوق الاجتماعى بتوفير قرض لتمويل 70% من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع بالإضافة إلى مصروفات تشغيل رأس المال على أن يصل مجموع مساهمات الـ3 أفراد المشتركين إلى 73200 جنيه لكل سيارة تسدد دفعة واحدة فى بداية المشروع على أن يتم تخصيصها لـ3 شباب مشتركين فى المشروع عن طريق تكوين شركة تضامن فيما بينهم.

وأضاف أن الشروط الواجب توافرها فى الشباب المتقدم للحصول على السيارة أنه يجب أن يتراوح السن من 25 إلى 45 سنة وأن يكون حاصلين على مؤهل متوسط على الأقل ولديهم الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك ولاتوجد عليهم أحكام قضائية وأن يتم التفرغ للمشروع وألا يكونوا يعملون فى أى جهة حكومية أو خاصة وأن يكون الموقف من الخدمة العسكرية سواء بأدائها أو الاعفاء منها أو التأجيل مدة الحصول على القرض وأن يكونوا من المقيمين فى نفس المحافظة وأن يكون أحد الشباب الثلاثة حاصلا على رخصة مهنية.

وأوضح أنه سيتم توفير السلع الغذائية للسيارات عن طريق وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم تخصيص حصة من السلع لكل سيارة كل 48 ساعة عبارة عن 10 أطنان دواجن مجمدة و2 طن من اللحوم المجمدة و2 طن من السمك المجمد وطن من الخضراوات المجمدة وتوفيرها للسيارات بأسعار مخفضة لطرحها للمواطنين بسعر مناسب.

وأكدت سها سليمان الامين العام للصندوق الاجتماعى أن القرض بفائدة بسيطة لاتزيد علي5% والقرض لمدة 6 سنوات وأن التقدم للمشروع من خلال المكاتب الخاصة بالصندوق الاجتماعى للتنمية فى القاهرة وعلى مستوى كل المحافظات كما يمكن تلقى الاستفسارات الخاصة بالمشروع عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم (16733) وأشارت الى أن مشروع جمعيتى تقدم له حتى الآن 30 ألف شاب وفتاة والذين تقدموا بأوراقهم نحو 13 ألف شاب وفتاة.

وقال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر إن الصندوق ساهم بالمشروع عن طريق توفير وتجهيز كامل لتلك السيارات والتعاقد مع مراكز الخدمة والصيانة الخاصة بها طول مدة القرض (6 سنوات).

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    صبرى عبدالعال _ الاتصالات سابقا
    2015/12/27 15:54
    0-
    0+

    فضفضة
    من أجل المواطنين الكادحين ومن أجل مصر العظيمة منذ فجر التاريخ لابد من المصارحة الشجاعة لبحث أحوالها المتردية والعمل على حل مشاكلها بيد أبنائها المخلصين مثال : (1) معظم السلع المعروضة فى سيارات الشباب مستوردة مثل السمك الذى نستورده بالعملة الصعبة بينما لدينا أسماك بحيرة ناصر ونهر النيل والبحرين الأحمر والأبيض وعدد من البحيرات بها أجود أنواع السمك كبحيرة البردويل فأيهما أفضل لنا أسماك بلدنا الطازجة أم المستوردة المثلجة منذ شهور وبالعملة الصعبة كمان . (2)اللحوم الميردة من أمريكا الشمالية والجنوبية وتصل الينا الأجزاء المستغنى عنها فى تلك الدول وتصل بعد شهور مثلجة وقد فقدت قيمتها الغذائية وبالعملة الصعبة أيضا فأين مشروع البتلو الذى دمره أباطرة مستوردى اللحوم .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق