رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هكذا يفكر نيتانياهو

بقليل من التفكير نجد أن أساس ما يتبناه بنيامين نيتانياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية لإقامة الدولة الفلسطينية التى ستسمح بها إسرائيل،

إذا قدر لها أن تكون هو نموذج إمارة (أندورا) التى تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام الإسرائيلي، فهذه الإمارة تقع جنوب غرب أوروبا، وتجاورها من الشمال فرنسا، ومن الجنوب إسبانيا، وهى إمارة صغيرة، ليس لها جيش، يدافع عنها، وليس لها سياسة خارجية، وتتولى كل من فرنسا وإسبانيا مسئولية الدفاع عنها، لأنها إمارة منزوعة السلاح، تدين بالولاء لهما. هذا هو النموذج الذى رسمه نيتانياهو لدولة فلسطين المرتقبة. أى دولة بلا جيش، ولا تتمتع بأى سيادة على أراضيها، وليس لها من عناوين السيادة، غير علم يرفرف عليها، ونشيد وطنى يردده تلاميذ المدارس فى طابور الصباح.

هذا ما تريده إسرائيل، وكشف عنه (نيتانياهو) صراحة عندما قال فى خطاب له فى جامعة بار إيلان: (إن الإسرائيليين يصرون بالطبع، على أن تكون الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح). وهذه الصورة الصهيونية لدولة فلسطين الجديدة، تعلم إسرائيل، رفض الفلسطينيين لها، وإلا ما كانت لتطرحها. ومن هنا يمكن القول أن تمسك نيتانياهو بنموذج إمارة أندورا، هدفه، تصفية واغتيال القضية الفلسطينية.

صلاح عبدالرحيم محمد ـ المنصورة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق