رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

من اتحاد الكرة إلى الحكام : مهمتنا الحفاظ على كرامتكم لجنة الأندية تناقش إشهار رابطة الأندية المحترفة

محمد أبو الخير
طالب جمال علام رئيس الجبلاية وحسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة الحكام بالتزامهم فى إدارة المباريات بجميع المسابقات ولجميع الأندية دون النظر الى أشخاص حرصا على استمرار إنجاح المسابقات ومراعاة لظروف الدولة والأمن القومى المصرى وان مهمة الجبلاية هى الحفاظ على كرامة الحكام الذين يمثلون ضمير كرة القدم.

وأكد الحكام على التزامهم بذلك وتم الاتفاق على التزام جميع الحكام بعدم إصدار بيانات أو تصريحات إلا من خلال اللجنة وتفويض اتحاد الكرة بتطبيق لائحة النظام الاساسى للاتحاد واللائحة الخاصة بالأندية طبقا لقانون وزارة الرياضة وتجديد الثقة فى لجنة الحكام الرئيسية واختيار اللجنة التى تم تشكيلها من قبل مجلس الادارة برئاسة وجيه احمد.

واكد الحكام الالتزام الكامل فى الفترة المقبلة بما يستوجبه الحس الوطنى فى عدم اثارة المشاكل حرصا على المصلحة العامة وهيبة الدولة وليعلم الجميع من يحافظ على امن واستقرار مصر وان الاتحاد ولجنة الحكام يطالبون بالمساءلة القانونية والمثول امام الجهات القضائية للدفاع عن كرامتهم ضد اى تجاوزات لانة لايوجد احد فوق القانون.

من ناحية أخرى طلب المهندس هانى أبوريده عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والافريقى والمسئول عن إعداد المنتخب الوطنى الأول من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة توفير طائرة خاصة للمنتخب الأول للسفر إلى نيجيريا لمواجهتها فى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 بالجابون.

جاء طلب أبوريده بتوفير طائرة خاصة لضيق الوقت بين مواجهتى نيجيريا حيث يخوض المنتخب الوطنى مباراتين أمام النسور الخضر فى الفترة من 22 إلى 29 مارس المقبل فى الجولة الثالثة والرابعة وذلك لتفادى إصابة اللاعبين بالإرهاق كما حدث فى مواجهة تشاد فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد .

ومن جانبه أكد المهندس هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والافريقى أن منتخب مصر يمتلك فرصة كبيرة فى مجموعته التى يتصدرها برصيد 6 نقاط ثم نيجيريا بأربعة نقاط وتنزانيا نقطة واحدة وأخيرا تشاد بدون رصيد وبالتالى من واجبنا توفير كل الدعم الممكن لمساندة المنتخب فى الفترة المقبلة بما يصب فى مصلحة تحقيق كل اهدافه.

فى نفس السياق يقوم ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية بإجراء اتصالات مع الجهات الأمنية للحصول على موافقتها لإقامة المباريات الودية المقبلة للمنتخب فى إستاد أسوان فى الفترة من 24 حتى 29 من شهر يناير2016 .

كما استقر اتحاد الكرة على تجميد ملف التعاقد مع شركات الأمن الخاصة لتأمين المدرجات بداية من الدور الثانى للدورى بسبب الجماهيرعلى خلفية صعوبة عودة الجماهير لحضور المباريات.

فى شان مختلف تعقد لجنة أندية الدورى الممتاز اجتماعا فى الواحدة ظهر غد الأحد فى نادى الزمالك ، ويناقش الاجتماع القرارات التى اتخذتها لجنتا المسابقات والحكام فى الفترة الأخيرة واعادة تقييمها ،كما يناقش الاجتماع بنود لائحة الأندية المحترفة وبحث اتخاذ خطوات ايجابية لإعلان رابطة الأندية المحترفة وإشهارها.

وقد تم تكليف الدكتور محمد رفعت المدير التنفيذى للجنة أندية الدورى الممتاز بالتنسيق مع مسئولى الدوريات المحترفة فى الإمارات والسعودية والجزائر لاستخلاص احدث نموذج يتناسب مع ظروف الكرة المصرية لتطبيق دورى المحترفين.

ومن المنتظر أن تناقش اللجنة منح تفويض لأحد نائبى الرئيس وهما اللواء محمد عبد السلام واللواء مجدى اللوزى لرئاسة الاجتماعات وإقامتها فى حالة انشغال رئيس اللجنة ضمانا لانتظام العمل وخدمة الأندية .

ووجهت لجنة أندية الدورى الممتاز الدعوة إلى النادى الأهلى لحضور الاجتماع على الرغم من أن النادى قد اعتذر رسمياً عن حضور اجتماعات لجنة الأندية وانسحب من عضويتها منذ فترة لعدم وجود جدوى من اجتماعاتها استنادا إلى أن قراراتها غير ملزمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    سامي
    2015/12/26 15:08
    0-
    0+

    الحيادية
    من الجمهور إلى الحكام ، عليكم احترام أنفسكم والكيل بمكيال واحد مع جميع الفرق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق