رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حفزى طاقتك الإيجابية فى الشتاء

◀ سوسن الجندى
تعانى الكثيرات من تراجع معدلات الطاقة الإيجابية والكسل الشديد فى الشتاء بسبب برودة الجو.. لكن الدكتور محمد لطفى القادرى أستاذ علوم الطاقة وما وراء الطبيعة يؤكد أن الحصول على طاقة إيجابية فى الشتاء يبدأ بأن نقنع أنفسنا بأن الشتاء هو جنة المؤمن ومحرك الطاقة،

إذ ترتبط الصحة فى الشتاء بالحركة والحيوية بعكس ارتفاع الحرارة فى الصيف، والذى يؤدى لخمول الجسم والكسل. وتستطيع المرأة تحفيز طاقتها فى الشتاء عن طريق المواظبة على تمارين التنفس الطاقى بمجرد الاستيقاظ.

ويضيف القادرى: كما تستطيع المرأة تحفيز طاقتها الحيوية عن طريق التغذية وأن تعلم هذه الأشياء لأبنائها منذ صغرهم، فيجب على المرأة ألا تأكل الطعام على الطعام، أى لا تتناول وجبة الغذاء إلا بعد هضم وجبة الإفطار، فبهذا تتخلص من السموم الموجودة بالجسم وتحصل على نضارة فى الوجه وصحة فى المعدة. وعليها أيضا أن تواظب على التنفس الطاقى كل صباح وأن تعلمه لأبنائها وتطلب منهم المواظبة عليه.

وهو كما يلى:

1 ـ قومى بأخذ نفس عميق من الأنف بعد الاستيقاظ من النوم بحيث تقومى بنفخ المعدة بالهواء، فهذا يساعدك فى ضخ الأوكسجين فى الدم بنسبة كبيرة فيمنحك طاقة كبيرة.

2 ـ أخرجى الزفير من الفم بحيث تدخلى البطن إلى الداخل، وحاولى أن تستخرجى كل ثانى أكسيد الكربون عن طريق الضغط على المعدة قليلا فى الزفير وهذا سيجعلك أكثر هدوءا.

ويتابع القادرى: كما يجب على الأم أن تتعلم طرق تفريغ الشحنات السلبية أو الطاقة السلبية وتعلمها لأبنائها، وأفضل طريقة ننصح بها السيدات لتخلصهن من الطاقة السلبية هى استخدام الماء البارد فى الوضوء او الاغتسال، فهذا يساعد على تدفق الطاقة فى الجسم ويزيل الشحنات السلبية المكتسبة من استخدام الكمبيوتر والتليفون ..الخ،

ولا ننسى دور السجود فهو يساعد على التخلص من الشحنات السلبية، ومن وطرق التخلص من الشحنات السلبية ايضا السير على الرمال بأقدام حافية أو السير على البلاط، وعلينا ان نتجنب السير بدون حذاء على أسطح ملساء مثل السيراميك حتى لا تنزلق الأقدام.

فضلا عن ذلك فإن التأمل هو أفضل طريقة للتخلص من الشحنات والطاقات السلبية، إذ إنه وفقا للقادرى، فالتأمل يساعد المرأة على التخلص من الضغوط اليومية.. مشيرا الى أن التأمل يبدأ بالاسترخاء مع الاستلقاء على الظهر على السرير أو الأرض، وبسط عضلات الجسم وأخذ نفس عميق، وفى حالة الزفير قومى بعمل استرخاء لكل منطقة من الجسم بداية من القدم حتى الرأس. والمواظبة على ذلك وتكراره من 5 دقائق إلى 15 دقيقة.

ويضيف خبير الطاقة أنه يمكن أن تدعم المرأة طاقات من تحبهم او تجنبهم الطاقات السلبية بالدعاء للآخرين _كما أوصانا رسول الله_ بظهر الغيب، وهو ما يمنحنا (موجات أثيرية طاقية). تجعل لدينا وفرة من الطاقة الإيجابية،

وأخيرا تجنبى ارتداء اللون الأسود لفترات طويلة لأنه يسحب من طاقة الجسم الإيجابية وقد نهى رسول الله عليه الصلاة والسلام عن ارتدائه إلا لمدة محددة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق