رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مسار النيل.. أمام المنتدى العربى - الإفريقى بالأقصر

فى إطار أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من الأمم المتحدة.. ينظم الاتحاد العربى للشباب والبيئة، بالتعاون مع وزارتى الشباب والبيئة، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو).. المنتدى البيئى الشبابى العربى - الإفريقى السابع تحت شعار «النيل مسار للتعاون.. وليس للصراع»، وبعنوان: «دور الشباب فى التنمية المستدامة».

يتناول المنتدى قضايا تغيير المناخ، والتنوع البيولوجى والمياه وتمكين الشباب، بمشاركة 300 شاب وفتاة من 30 دولة عربية وإفريقية.

ويعقد الملتقى برعاية جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة، فى الفترة من 24 إلى 31 ديسمبر الحالى بمدينة الأقصر، برئاسة محافظها الدكتور محمد بدر الدين، على أن تختتم أعمال المنتدى بمحافظة أسوان برئاسة محافظها اللواء مصطفى يسرى .

ومن جهته، قال ممدوح رشوان، أمين عام الاتحاد: إن الملتقى يهدف إلى تفعيل دور الشباب نحو قضايا التنمية، ومشاركتهم فى القضايا الدولية المهمة، وتبادل الخبرات بين الشباب المشارك فى مجال العمل البيئي، وزيادة الوعى بأهمية المحافظة على المياه، ومصادرها المختلفة، وعملية الترشيد، والحفاظ على التنوع البيولوجي، فى إطار التنمية المستدامة.

وأشار رشوان إلى أن الملتقى سيتناول محاور عدة مهمة منها تغير المناخ، وقضايا المياه، مشيرا إلى أن الملتقى سيتضمن كذلك محاضرات وحلقات عمل وبرنامج تدريب للشباب على المهارات المختلفة فى مجال التنمية المستدامة، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتنفيذ برامج على إصلاح أعمال السباكة والتوعية والرسم، بالإضافة الى تنفيذ عملية تشجير، ونظافة للمواقع الأثرية، فى إطار حملة «جميلة يا بلدي».

وأضاف رشوان أنه سيتم تنظيم برنامج سياحى للمشاركين بالتعاون مع وزارتى السياحة والآثار يتضمن زيارات للمعابد والمناطق الأثرية والسد العالى ومتحف النوبة وجزيرة النباتات بمحافظتى الأقصر، وأسوان .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق