رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سلامة الغذاء وجودته .. فى دورة بالإسكندرية

أحمد مهدى
أقام «الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة»، فرع الإسكندرية، دورة تدريبية حول «سلامة وجودة الغذاء»، في الأسبوع الماضي، برئاسة محمد صبري كساب رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة، بالتعاون مع المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، والاتحاد العام للمراقبين الصحيين، ووزارة الصحة بالإسكندرية.

جاءت الدورة في إطار تفعيل مفهوم التنمية المستدامة، في سبيل تحقيق دور فاعل للإسهام في خدمة المجتمع، وحماية صحته ومقدراته، بتدريب العديد من مراقبي الصحة ومفتشي الأغذية الذين تلقوا الدورة التي تستهدف الحفاظ على سلامة الغذاء وجودته، ليكون صالحا للاستهلاك باستخدام العلم والوسائل والأساليب العلمية الحديثة، التي تمكن المتخصصين من مواجهة زحف الفساد، والتلوث على الغذاء.

افتتح الدورة كل من: الدكتور أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، ومحمد صبري رئيس فرع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالإسكندرية، والدكتور مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة منال أحمد، عميد المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، ومحمد عبد الحليم رئيس الاتحاد العام للمراقبين الصحيين.

وأوضح الدكتور أشرف عبد العزيز - الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة - أن الدورة استهدفت الحفاظ على سلامة الغذاء، وجودته، ليكون صالحا لاستهلاك البشر، دون أن يضر بصحتهم، باعتباره هدفا ساميا حاولنا أن نصبو إليه في هذه الدورة، مع إيجاد أفكار وحلول إيجابية، كتلك التي توصل إليها القائمون على الإعداد لها.

وأضاف أنه من ضمن ذلك أنهم يتبعون منهجا طالما بُشر به فوق كل منبر، وهو تسخير العلم وأهله المتخصصين في سبيل إصلاح الفساد، الذي أصاب البيئة بكل مفرداتها من حولنا، وكذلك تفعيل مفهوم التنمية المستدامة لمقدرات الشعوب.

واختتم كلامه بالقول: «ما أحوجنا اليوم لوعي ممنهج، ولتدريب علمي مدروس، يستهدف الوسائل والأساليب العلمية التي تمكن المتخصصين من مواجهة زحف الفساد المخيف على مقدرات الأمة من هواء ومياه وغذاء».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق