رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قابيل : حريصون على تنفيذ اتفاق التجارة الحرة مع الميركسور

كتبت ــ إبتسام سعد:
طارق قابيل
واصل الوفد المصرى المشارك فى فعاليات المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية المنعقد بالعاصمة الكينية نيروبى مشاوراته ولقاءاته مع مختلف الوفود والمجموعات فى محاولة للوصول إلى صيغ توافقية لمستقبل التجارة العالمية، حيث أجرى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مباحثات مكثفة مع وزيرى تجارة كل من البرازيل وكينيا بالإضافة إلى سكرتير عام منظمة الأونكتاد ورئيس الوفد النمساوى المشارك فى المؤتمر.

واكد المهندس طارق قابيل ان مصر تولى اهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها التجارية مع دول امريكا الجنوبية من خلال بدء تنفيذ اتفاق التجارة الحرة مع تجمع الميركسور ودخوله حيز التنفيذ خاصة أن البرلمان البرازيلى صدق على الاتفاق خلال شهر اكتوبر الماضى ، مطالباً الجانب البرازيلى بحث الأرجنتين وأوروجواى وباراجواى على الإسراع فى انهاء اجراءات التصديق حتى يسهم الاتفاق فى تعزيز وتنمية التجارة والاستثمارات المتبادلة بين مصر ودول التجمع.

وأكد مايرو فييرا وزير الخارجية البرازيلى حرص بلاده على توسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى أهمية تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وساوباولو والذى سيسهم فى جذب السياحة البرازيلية لمصر إلى جانب تأثيره الإيجابى على حركة التجارة بين البلدين .

كما وجه الوزير البرازيلى الدعوة لكل من وزيرى التجارة والخارجية لزيارة البرازيل خلال المرحلة القريبة المقبلة لتعظيم العلاقات السياسية والتجارية المشتركة .

وتناول اجتماع وزير التجارة مع أدان محمد  وزير التصنيع والتجارة الكينى بحث سبل تعزيز وتعميق التعاون الإقتصادى والإستثمارات المشتركة بين البلدين بجانب استعراض موقف المفاوضات الخاصة بمنظمة التجارة العالمية خاصة فيما يتعلق بالدول النامية والأقل نموا ، وأهمية توسيع العلاقات الاقتصادية المشتركة خاصة فى ظل ارتباط الجانبين باتفاقية الكوميسا واتفاق منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الافريقية الثلاثة (الكوميسا تجمع دول شرق إفريقيا السادك).

ودعا الوزير نظيره الكينى لزيارة مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الكينيين للتعرف على القاعدة التصنيعية المتوافرة فى مصر بهدف اقامة شراكات بين رجال الأعمال فى البلدين ، وأشاد الوزير الكينى بدور مصر الفعال والمساند لبلاده خلال المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق