رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شين زين ومصر 17 شركة مصرية و700 مليون دولار حجم التجارة مع القاهرة

خلال لقائنا بالمسئولين فى مقر مدينة شين زين سألناهم عن العلاقات مع مصر قالوا انها ممتازة وان هناك اتفاق توءمة بين مدينة الاقصر وبين مدينة شين زين وان الاقصر هى المدينة العربية الوحيدة التى وقعنا معها اتفاق توءمة.

وكشف المسئولون عن ان هناك نحو 60 شركة عربية تمارس عملها فى شين زين من بينها 17 شركة مصرية تشمل مجالات كثيرة ابرزها اجهزة الكمبيوتر ومشتملاته والاجهزة الالكترونية الاخرى مثل الشاشات التليفزيونية واجهزة المحمول والساعات والملابس والسيارات والادوات المنزلية وغيرها. وان هناك 40 شركة من مدينة شين زين اسست لها فروعا فى الدول العربية مشيرين الى ان حجم التبادل التجارى مع الدول العربية بلغ اكثر من 10 مليارات دولار فى عام 2014.

واشاروا الى ان حجم التعاون التجارى بين مصر وشين زين بلغ فى العام الماضى اكثر من 700 مليون دولار وهو رقم كبير يعد الاعلى بين الدول العربية التى تتعاون مع مدينة شين زين.

وقال المسئولون ان هناك ست شركات كبرى من مدينة شين زين انشأت فروعا لها فى القاهرة خاصة فى مجالات السيارات واجهزة المحمول والكمبيوتر، وان هناك شركات كثيرة من شين زين ترغب فى التعاون مع مصر والاستثمار بها ، مشيرين الى ان السنوات القليلة المقبلة سوف تشهد طفرة فى التعاون بين مصر ومدينة شين زين خاصة وان استثمارات المدينة فى الخارج وصلت الى اكثر من 5 مليارات خلال عام 2014.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق