رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة

مخالفة كارتر‬
واشنطن - رويترز :


 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أمس أن وزير الدفاع آشتون كارتر استخدم بريده الإليكترونى الشخصى بشكل عارض فى إنجاز أمور متصلة بعمله هذا العام،

لكنه توقف عن ذلك امتثالا للقواعد. وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قد كشفت أمس الأول عن استخدام كارتر لبريده الشخصى لمدة شهرين على الأقل، وهو ما يعد مخالفا لقواعد وزارة الدفاع، وهى نفس المخالفة التى وقعت فيها من قبل هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة.

 

حظر «واتس آب»

ريو دى جانيرو - د.ب.أ :

ذكرت وكالة الأنباء البرازيلية الرسمية أنه من المقرر أن يتم حظر خدمة «واتس آب» للمراسلات الفورية عبر الهواتف المحمولة فى البرازيل لمدة ٤٨ ساعة اعتبارا من أمس بناء على حكم محكمة، عقابا على رفض الشركة مالكة التطبيق التعاون فى دعوى قضائية منفصلة.

 

حاميها حراميها

نيويورك - رويترز :

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على حارس أمن سرق ألماسا بقيمة خمسة ملايين دولار من متجر مجوهرات فى نيويورك بعدما ألقى عامل الأحجار الثمينة فى صندوق القمامة بطريق الخطأ.

ووجهت تهمة السرقة إلى ولفريد مارتينيز بعد أن قالت الشرطة إن تسجيلات كاميرات المراقبة رصدت فعلته داخل المتجر.

 

من أجل الطيور!

ويلينجتون - د.ب.أ :

اعترف رجل أعمال فى نيوزيلاندا بممارسة الابتزاز بعد أن هدد بتسميم ألبان أطفال كانت معدة للتصدير إلى الصين.

وأظهرت وثائق قضائية أن الرجل هدد شركتين نيوزيلانديتين لصنع الألبان بوضع مواد سامة فى حليب الأطفال من أجل الضغط على حكومة نيوزيلاندا لوقف استخدام المبيد الحشرى من نوع «١٠٨٠» الذى يستخدم لقتل الفئران والحشرات، وهو ما يهدد بقاء الطيور الأصلية المعرضة للانقراض ومنها طائر الكيوي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق