رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نائب أمريكى : السيسى أنقذ مصر والمنطقة من الإرهاب ويستحق التقدير

واشنطن - وكالات الأنباء :
أكد دانا رورابيكر عضو الكونجرس الأمريكى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم ينقذ المصريين فحسب، وإنما أنقذ منطقة الشرق الأوسط بأسرها من الإرهاب المدمر، وأكد أنه لو كان الإرهاب قد عصف بمصر بعد سقوط حكم الإخوان لانهارت كافة حكومات منطقة الشرق الأوسط.

وقال رورابيكر خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس النواب الأمريكى بعنوان «مصر .. عامان بعد مرسي» إن الرئيس المعزول محمد مرسى فشل فى إجراء إصلاحات ديمقراطية وإقامة نموذج للإسلام المعتدل، بل كان جزءا من جماعة الإخوان التى سعت لعقود طويلة إلى الاستيلاء على السلطة من أجل تحقيق أجندة الجماعة الداعية إلى التشدد، مشيرا إلى وعد مرسى بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون حاليا فى الولايات المتحدة بتهمة التخطيط لاعتداءات مركز التجارة العالمى عام ١٩٩٣، وتابع أن أجندة مرسى المتطرفة أصبحت واضحة فثار الشعب المصرى ضده.

وأكد النائب رورابيكر أن تدخل الرئيس السيسى خلال المظاهرات الحاشدة التى تم تنظيمها ضد مرسى - فى إشارة منه إلى ثورة ٣٠ يونيو - هو الذى حال دون إراقة الدماء وهو ما يستحق التقدير.

وحول الموقف الراهن، أوضح رورابيكر أنه من المهم أن تسير مصر نحو الاستقرار وتحقيق العملية الديمقراطية، ولكن مع مراعاة الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد.

وفى الجلسة نفسها، أكدت النائبة إيلينا روز ليتينين رئيسة اللجنة فى كلمتها أن مصر تعتبر حليفا رئيسيا وشريكا أمنيا للولايات المتحدة، وأشارت إلى أن موقع مصر الاستراتيجى وحرصها على ضمان أمن حركة الملاحة فى قناة السويس وتأثيرها الثقافى والديموجرافي، جميعها عوامل تعنى أن مصر ستظل تلعب دورا مهما فى الشرق الأوسط لعدة سنوات قادمة.

وقالت ليتينين إنه يتعين الحفاظ على التحالف القائم بين الولايات المتحدة ومصر التى لا تعتبر فقط شريكا هاما فى المنطقة، بل أيضا أحد الأطراف المساهمة فى المعركة المشتركة ضد التطرف والإرهاب، ولفتت إلى أن مصر لا تزال تحارب الجماعات الإرهابية فى سيناء، وهى الحرب التى ستستغرق وقتا.

وأعربت عضوة الكونجرس الأمريكى أيضا عن أملها أن يستطيع البرلمان الجديد فى مصر اتخاذ خطوات كبيرة خلال الأشهر القادمة لدعم العملية الديمقراطية فى البلاد.

وتابعت قائلة إنه على الرغم من أخطاء إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، يجب أن يعرف الشعب المصرى أنه لديه أصدقاء فى الولايات المتحدة على استعداد لتعزيز علاقة مشاركة أفضل وتحالف أقوى وعلى استعداد لمساعدة مصر فى تحقيق الرخاء والاستقرار، وهو ما يستحقه الشعب المصري، بحسب تعبيرها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    يوسف ألدجاني
    2015/12/18 12:18
    0-
    4+

    أن ما قاله ألنائب وألنائبة عضوا ألكونجرس ألأمريكي هي حثيثة 100%
    فلولا ثورة 30 يونيو ألشعبية ألمصرية لأسقاط حكم مرسي ألمرشد ألأخوان لسقطت ألدولة ألعتيدة ألمصرية وأصبحت في مهب ألريح .. وسبحان ألله مثدر ألأقدار كان في ثيادة ألجيش ألرجل ألمصري ألوطني عبد ألفتاح ألسيسي حفظه ألله وأطال في عمره ومعه قادة رجال ألقوات ألمسلحة وقفوا بجانب ثورة ألشعب ألعظيمة ألتاريخية وألتي كلفت من ألشهداء وألدماء ألذكية للحفاظ على ألدولة وهيبتها // ثورة 30 يونيو 2013 شعب وجيش يد واحدة أنقذت مصر وألوطن ألعبربي من ألضياع ألأخواني ألمستهتر بمكانة مصر ألدولة وتاريخها // وهذا من فضل ربي وحفظه .. ولله جنود ألسموات وألأرض // وتحية ألي 30 يونيو ومن قام بها .. ومن شكك بها وضحت له ألحقيقة .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2015/12/18 07:31
    0-
    6+

    السيسى أنقذ مصر والمنطقة ... هكذا يكون الزعماء ورجال الاقدار ....هكذا يكون المخلصين لأوطانهم وشعوبهم
    تحيا مصر وعاش قائدها وزعيمها .... وهكذا تتوالى الشهادات الايجابية بعد زوال الغمامة والغشاوة من فوق الأعين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    (( من حسني الطالع / كريم ابو رحاب / المصري ))
    2015/12/18 06:14
    0-
    5+

    \\\\\ لو أن هذا العالم بالفعل يقدر القادة الصادقين والمخلصين الذين يعملون من أجل أمن هذا العالم وسلامه لاستحق الرئيس عبد الفتاح السيسي ـــ دون منازع ـــ جائزة افضل وأعظم من جائزة نوبل للسلام ،،،،، أي جائزة محلية او اقليمية او عالمية تتشرف به /////
    \\\\\ لو أن هذا العالم بالفعل فيه قادة صادقون ومخلصون يعملون من أجل أمن هذا العالم وسلامه لأجمعوا دون نقصان على استحقاق الرئيس عبد الفتاح السيسي ـــ دون منازع ـــ جائزة افضل وأعظم من جائزة نوبل للسلام ،،،،، هذه الجائزة التي دنستها الانحيازات العنصرية والسياسية الفجة التي تعترض مسار أمن وسلامة الشعوب بحجج وادعاءات واهية ،،،،،، نعم : بعد الجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستئصال جذور الارهاب ــــــ مصر والعالم ـــــ أي جائزة محلية او اقليمية او عالمية تتشرف به ///// ،،،،،،، (( حسني مسعود ))
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق