رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

« المساحات الضيقة » لم تعد مشكلة

◀منال بيومى
أساس نظافة المنزل ومظهره الأنيق هو الترتيب الجيد للمطبخ والحمام.. والحقيقة أن ربة المنزل قد تبذل مافى وسعها لتحقيق هذه المعادلة، ولكنها لا تستطيع بسبب ضيق المساحات واضطرارها فى كثير من الأحيان الى وضع الأشياء مكدسة وغير مرتبة، ويصبح المنظر العام غير مريح للعين فيخلق نوعا من الطاقة السلبية بين أفراد الأسرة ككل .

ويقول محمد نصر مهندس ديكور ان هناك بعض الأمور إذا تم اتباعها فى تصميم الحمام على سبيل المثال تساعد على حل هذه المشكلة وذلك عن طريق الاستفادة من كل ركن داخله كما يلى:

> الحرص على استغلال الزوايا داخل الحمام الضيق فقد يتم استغلال زاوية الحمام بتثبيت الحوض فى كاونتر من الجرانيت او استغلالها عن طريق الوحدات الجاهزة على ان يراعى أن يكون أسفل الحوض أرفف للتخزين او دلفة صغيرة لوضع بعض الأشياء بها.

> يمكن عمل بعض الصناديق بشكل جمالى للتخزين وتعليقها على الحوائط بالقرب من الحوض.

> القيام بتجربة اللون الغامق فى جدران الحمام الصغير وطلاء السقف باللون الفضى الفاتح يعطى إحساسا بالاتساع مع المساحات الضيقة.

> البحث عن المساحات غير المستغلة بين أعمدة الجدران وتحويلها الى أرفف.

> يمكن وضع مرآة كبيرة فوق الحوض وتركيب إضاءة بسيطة عليها لتعطى انطباعا جذابا.

> يجب التخلص دائما من كل شىء ليس له فائدة داخل الحمام.

> يمكن عمل شباك فوق قاعدة الحمام ليعطى انطباعا عاما بالاتساع.أما عن استغلال المساحات فى المطابخ الضيقة فيقول مصمم الديكور محمد نصر انالمطابخ صغيرة المساحة غالبا ما تسبب مشكلة لربة المنزل، وبأفكار بسيطة قد يتحول مطبخك لأفضل مما كنت تحلمين به فمثلا يمكنك :

> استخدام الأرفف المفتوحة، فالمطابخ الصغيرة تحتاج الى قطع وديكورات واكسسوارات مميزة، وفى هذا الإطار تعتبر الأرفف المفتوحة فى دولاب المطبخ هى الأكثر ملاءمة للمطبخ الصغير.

> استغلال الأجزاء العلوية فى الدواليب هى الخطوة الثانية فى طريق استغلال مساحة المطبخ الصغيرة بالشكل الأمثل والتخلص من مشكلة ضيق المساحة على أن تستخدم لهدف واحد وهو التخزين.

> استخدام الأرفف الدوارة داخل المطبخت

> تصميم أرفف فوق البوتوجاز يستخدم فى وضع التوابل والأشياء الأخرى.

> استخدام نظام الأرفف المعلقة لحمل أدوات المائدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق