واستعرض أندرس ليندجرين المدير العام لاحدى شركات التعبئة والتغليف، الدراسة فى مؤتمر صحفى أمس وقال: ان زيادة نسبة الاستهلاك يرجع إلى إطلاق حملة لتحذير المستهلكين من مخاطر استهلاك اللبن السائب مقابل التأكيد على فوائد استهلاك الألبان المعبأة.
أضاف أن الدراسة أظهرت ارتفاع نسبة المستهلكين المصريين للألبان المعبأة إلى 40% فى عام 2015 مقابل 35% عام 2011، وارجع ذلك إلى زيادة الوعى لدى المستهلكين.
ولفت أندرس إلى تدنى استهلاك المواطن المصرى من الألبان والذى يصل إلى 14 لترًا سنويا، مقارنة استهلاك فى الدول الأخري، حيث يقدر حجم استهلاك الفرد فى السويد بنحو 350 لترا سنويا، وهو ما يدعو لضرورة استمرار التوعية بفوائد الألبان فى مختلف الأعمار.
وأوضح أن الدراسة كشفت أيضا عن ارتفاع الطلب على المنتجات المغذية وذات النكهات المختلفة والتى تجذب الأطفال، موضحا أن متوسط استهلاك المواطن المصرى من منتجات اللبان عموما لا يتعدى 50 كيلو جراما سنويا متمثلة فى اللبن والجبن والآيس كريم.