رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

دراسة جديدة تكشف: المصريون يستهلكون 1.3 مليار لتر لبن سنويا

كتب ـ محمد الصديق:
كشفت دراسة فى مجال صناعة الألبان، عن ارتفاع استهلاك المصريين من الألبان إلى 1.3 مليار لتر سنويًا، موضحة أن نحو 60% من هذه الكمية فى شكل ألبان سائبة غير معالجة وغير معبأة.

واستعرض أندرس ليندجرين المدير العام لاحدى شركات التعبئة والتغليف،  الدراسة فى مؤتمر صحفى أمس وقال: ان زيادة نسبة الاستهلاك يرجع إلى إطلاق حملة لتحذير المستهلكين من مخاطر استهلاك اللبن السائب مقابل التأكيد على فوائد استهلاك الألبان المعبأة.

أضاف أن الدراسة أظهرت ارتفاع نسبة المستهلكين المصريين للألبان المعبأة إلى 40% فى عام 2015 مقابل 35%   عام 2011، وارجع ذلك إلى زيادة الوعى لدى المستهلكين.

ولفت  أندرس إلى تدنى استهلاك المواطن المصرى من الألبان والذى يصل إلى 14 لترًا سنويا، مقارنة استهلاك فى الدول الأخري، حيث يقدر حجم استهلاك الفرد فى السويد بنحو 350 لترا سنويا، وهو ما يدعو لضرورة استمرار التوعية بفوائد الألبان فى مختلف الأعمار.

وأوضح أن الدراسة كشفت أيضا عن ارتفاع الطلب على المنتجات المغذية وذات النكهات المختلفة والتى تجذب الأطفال، موضحا أن متوسط استهلاك المواطن المصرى من منتجات اللبان عموما لا يتعدى 50 كيلو جراما سنويا متمثلة فى اللبن والجبن والآيس كريم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق