رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس القابضة لمصر للطيران فى اجتماع المجلس التنفيذى الأعلى للتحالف:
استراتيجية تحالف ستار فى الشرق الاوسط تعتمد على خطط مصر للطيران

صرح السيد شريف فتحي، رئيس القابضة لمصر للطيران بأن خطط التطوير التى تنتهجها مصر للطيران تمثل حجر زاوية لاستراتيجية التحالف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث إن مصر للطيران هى العضو الوحيد بالتحالف بهذه المنطقة وهو ما يضيف مسئوليات أخرى على عاتق الشركة ليس فقط لتطوير أعمالها وإنما لتطوير أعمال التحالف ككل.

 كما أضاف فتحى أن تحالف ستار يضرب مثالاً رائعاً فى تنفيذ الخدمات سواء المباشرة أو الالكترونية التى تهدف لخدمة العملاء وهو ما يحقق التميز لتحالف ستار فى إطار المنافسة القوية التى يشهدها سوق الطيران العالمي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى الأعلى لتحالف ستار بمدينة شيكاغو الامريكية الاسبوع الماضى بهدف إجراء مراجعته السنوية لساحة صناعة الطيران وأداء التحالف ووضعه التنافسى ومن أجل تحليل مدى التقدم الذى أحرزه فى تحسين تجربة السفر للعملاء.

واضاف ان الشركات الأعضاء بالتحالف حصلت على نظرة شاملة على التطورات التى حدثت فى شبكة خطوط التحالف والتطورات التكنولوجية والمشروعات الفردية التى يتم تنفيذها بالمطارات والتى تم استكمالها عام 2015 بالإضافة إلى أجندة الأعمال فى العام المقبل.

واشار الى انه بالنسبة لشبكة خطوط التحالف، فقد اتسعت شبكة الخطوط فى شهر يوليو بعد انضمام شركة أفيانكا البرازيلية، وهو ما أضاف نحو 15 نقطة جديدة لشبكة خطوط التحالف العالمية مع توفير المزيد من رحلات الربط بأكبر دول أمريكا اللاتينية. وفى نفس الوقت، أطلقت العديد من الشركات الأعضاء بتحالف ستار خطوط جديدة طويلة المدى خلال العام الحالى مع التركيز بصورة خاصة على ربط المطارات المحورية الخاصة بالتحالف.

وقال مارك شواب الرئيس التنفيذى لتحالف ستار إن أعضاء تحالف ستار ملتزمون بتوفير أفضل خيارات السفر الممكنة من أجل زيادة عدد المميزات والاختيارات المتاحة أمام العملاء.

وأضاف شواب ان الأرقام تُظهر أن العام الماضى شهد نمواً طبيعياً لتشغيل الشركات الأعضاء أكثر من مجرد انضمام المزيد من الأعضاء للتحالف ، فبإمكاننا أن نقوى شبكتنا مع بعضنا البعض وأن نجعل من الأسهل والأسرع لعملائنا الوصول إلى النقاط التى يرغبون فى السفر إليها.

من ناحية أخرى، وافق المجلس التنفيذى الأعلى للتحالف على نموذج جديد للانضمام للتحالف وهو نموذج شركاء الربط والذى سيُمكن من توسيع شبكة التحالف من خلال توفير خطوط ربط تقوم بتشغيلها شركات طيران منخفضة التكلفة أو المختلطة. وستكون شركة Mango الجنوب أفريقية هو أول شركة تقدم هذا المفهوم الجديد خلال الربع الثالث من عام 2016.

وفى نهاية الاجتماع، اتفق الرؤساء التنفيذيون للتحالف على توسيع شبكة التحالف العالمية من خلال تحسين خدمات الربط بهدف استخلاص المزيد من المميزات من شبكة الخطوط بالإضافة إلى تقديم نموذج شركاء الربط. كما سيتم إجراء المزيد من التحسينات على خبرة العملاء من خلال رفع مستوى توحيد تجربة السفر فى جميع أنحاء شبكة التحالف. كما من المخطط أن يتبع التحالف استراتيجية لتحسين مستوى الخدمات التكنولوجية التى تدعم أعمالها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق