رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

203 حالات انتحار عام 2014

رصدت دراسة حديثة 203 حالات انتحار ومحاولة انتحار فى تونس خلال العام الماضى 2014 من بينها خمس حالات فى ولاية سيدى بوزيد. وقالت الدراسة التى أجراها المنتدى التونسى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وحصلت "الأهرام" على نسخة منها أن 153 انتحروا بالفعل بينما حاول الانتحار 50 آخرون . لكن القائمين على اجراء الدراسة ارتفعوا بعدد محاولات الانتحار خلال هذا العام الى نحو 1224 حالة نظرا لأن العديد من الحالات لا يجرى الإبلاغ أو الإعلان عنها .

واللافت ان معطيات الدراسة تفيد بان أكثر من 77 فى المائة من هذه الحالات فى سن الشباب ومن فئات عمرية تتراوح بين 16 و 45 سنة . كما لاحظت الدراسة بقلق حالات انتحار بين الأطفال فى المناطق الفقيرة المحرومة والمهمشة بالبلاد .وأكدت الدراسة ان البطالة والاحساس بالمهانة وفقدان الكرامة من بين الاسباب الأساسية لاستمرار الظاهرة لكنها لم تقدم معطيات رقمية او نسبا بشأن هذه الأسباب.

حالات الانتحار ومحاولة الانتحار الخمس فى سيدى بوزيد منها ثلاث جرت حرقا على طريقة البوعزيزى .لكن هذه الولاية تشغل المرتبة رقم 13 بين ولايات تونس الأربع والعشرين . علما بان القيروان تتصدر القائمة بـ 31 حالة تليها العاصمة تونس بـ 28 حالة .

ويذكر ان احصاءات سابقة لوزارة الداخلية التونسية قد افادت بأن 160شابا انتحروا حرقا فى الفترة الفاصلة بين واقعة البوعزيزى فى 17 ديسمبر 2010 و12 مارس 2013.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق