رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بسبب عدم وجود تأمين
الأهلى يرفض حضور الجماهير مباريات الفرق الجماعية

◀ عبدالحكيم أبوعلم
أكد اللواء محمود علام مدير عام النادى الأهلى أن النادى أرسل خطاباً للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مماثلاً للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية يخطرهما برفض القلعة الحمراء حضور الجماهير لمباريات الفرق الجماعية لحين تأمين المباريات بواسطة وزارة الداخلية .

وجاء فى خطاب إدارة النادى لوزير الرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية أن النادى الأهلى أكبر الداعمين وسيظل كذلك لعودة الجماهير لمكانها الطبيعى فى المدرجات، لكن الاتحادات الرياضية ( اتحاد اليد اتحاد السلة ) أعلنت عن إقامة المباريات بالجماهير وألقى بمسئولية الحصول على الموافقة الأمنية على الأندية ، وعند القيام بمخاطبة الجهات الأمنية للحصول على الموافقة المطلوبة جاء الرد بالرفض لإقامة المباريات بحضور جماهيرى .

وقال اللواء محمود علام إن ناديه ليس لديه الإمكانات لتأمين الفرق والحكام والجماهير سواء داخل أو خارج الصالات المغلقة ولا يستطيع تحمل هذه المسئولية فى ظل عدم موافقة الأمن على إقامة المباريات بحضور الجماهير، و ناشد النادى الأهلى فى خطابه كلاً من المهندس خالد عبد العزيز والمهندس هشام حطب التدخل الفورى لحسم هذا الأمر حفاظاً على المسيرة الرياضية فى الملاعب المختلفة .ومن جانب آخر، أكد الدكتور عصام سراج الدين المدير التجارى و مدير التعاقدات بالأهلى أنه تلقى العديد من العروض لإقامة مباريات ودية خارج البلاد لكنها شفهية ولم تصل للمستوى الرسمى حتى الآن، وقال سراج الدين أن كل الأمور جاءت من خلال إتصالات تليفونية وهو يقدرها تماماً لكن الاهلى إعتاد العمل والتعامل من خلال المكاتبات الرسمية وحال وصول عرض رسمى سيتم عرض الأمر على عبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة للدراسة والتشاور مع الجهاز الفنى وإتخاذ القرار بما يتناسب مع الأهلى وإرتباطاته الرسمية والودية . بينما أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن الإدارة المالية ستقوم بصرف مكافآت السوبر للاعبين والجهاز الفنى الأسبوع المقبل لنكون قد أنهينا كل مستحقاتهم بشكل تام ، وقال إنه يأمل أن تقام مباراة سموحة المقبلة ضمن منافسات مسابقة الدورى فى ملعب السلام أو الدفاع الجوى أو ستاد القاهرة . لكن حتى الآن لم يتم إخطار النادى بأى جديد وأن المباراة مدونة فى جدول المسابقة على ملعب بتروسبورت.

من ناحية أخرى كان المدير الفنى جوزيه بيسيرو قد قسم لاعبيه لجزءين وهم 16 لاعبا تدربوا فى الفترة الصباحية ثم باقى اللاعبين فى المران المسائى بهدف إجراء قياسات بدنية وطبية لعمل ملف متكامل لكل أعضاء الفريق الأول ، وشهد مران الأمس مشاركة حسين السيد الظهير الأيسر بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به (كدمه فى الركبة) وأبعدته عن المشاركة فى مباراة الصفاقسى التونسى الودية عند ختام معسكر الإعداد الأخير فى الإمارات .

بينما واصل الثلاثى أحمد حجازى وأحمد عبدالظاهر ومحمد حمدى زكى لاعبو فريق الكرة أداء تدريباتهم التأهيلية على هامش مران الفريق الصباحى استعداداً لمواجهة سموحة فى الدورى ، وأدى الثلاثى فقرات بدنية تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائى التأهيل ويعانى حجازى آلاما فى العضلة الأمامية ، بينما يشكو عبدالظاهر من شد فى العضلة الخلفية ، ويعانى حمدى زكى شدا فى عضلة السمانة .

ووضع الجهاز الطبى لفريق الكرة بالأهلى برنامجاً علاجياً لأحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمى بعد إصابته بشرخ فى أحد أصابع اليد خلال التدريبات الأخيرة ، ويؤدى الحارس تدريبات تأهيلية دون أن يشارك فى تدريبات الحراس ، وذلك لمدة أسبوع لتجهيزه للمباريات .

على صعيد آخر، تلقت إدارة الأهلى دعوة خاصة من الإمارات لايهاب عبدالرحمن بطل الرمح للسفر الى دبى 14 يناير المقبل لتكريمه بعد إختياره الرياضى العربى من قبل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى ، ومن المتوقع أن يتم إرسال تذاكر الطيران لوفد من القلعة الحمراء .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق