رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مجهولون يفجرون كنيسة فى عدن..وأنباء حول مقتل قائد أسترالى لقوات مرتزقة كولومبية

صنعاء ـ عدن ـ سيدني ـ وكالات الأنباء:
فجر مسلحون مجهولون أمس كنيسة وسط مدينة المعلا بعدن. ونقلت صحيفة"عدن الغد" الإلكترونية عن شهود عيان أن مسلحين مجهولين فخخوا الكنيسة وهربوا قبل أن تنفجر وانهار المبني. ويذكر أن عناصر متطرفة كانت قد هددت أمس الأول بتدمير الكنائس فى مدينة عدن.

وفى سيدني، ذكرت تقارير إخبارية أمس أنه تردد أن قائدا أستراليا وفريقا مكونا من ستة أفراد من المرتزقة الكولومبيين، قتلوا أثناء مشاركتهم فى القتال فى اليمن. ونقلت شبكة "سكاى نيوز" التليفزيونية الإخبارية عن تقارير إعلامية يمنية أن عناصر المرتزقة كانوا يقاتلون وحدات تابعة للحوثيين فى جنوب غرب البلاد، ضمن قوات تقودها السعودية. ولم تؤكد وزارة الخارجية الإسترالية وفاته.

يأتى ذلك فى وقت، قصف المتمردون الحوثيون وميليشيات الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح الأحياء السكنية فى مدينة تعز جنوب غربى البلد قصفا عشوائيا جنونيا ، أسفرت عن مقتل ٣ مدنيين وإصابة ٩ آخرين بينهم أطفال . وهزت انفجارات كبيرة المدينة جراء هذا القصف العشوائى ، وأوضحت مصادر ، أن القصف طال قلعة القاهرة التاريخية، التى تشرف على مدينة تعز وتتمركز فيها قوات موالية للشرعية ، مشيرة إلى إصابة شخصين إثر سقوط قذيفة على تجمع للمدنيين فى شارع مستشفى الثورة، بالإضافة إلى إصابة طفل بطلقة قناص حوثى فى شارع الأربعين. وفى هذه الأثناء، قصفت مقاتلات التحالف العربى - الذى تقوده السعودية - أهدافا للحوثيين والقوات الموالية لصالح محافظة البيضاء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق