رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جوزيه بيسيرو يناور الجميع :
لا أعرف عمرو السولية .. وحسام غالى «ذراعى اليمين»

◀عبدالحكيم أبوعلم

  • جئت إلى مصر لإعادة الأهلى لمنصات التتويج ..ولا أهتم بما يقال عن ضعف شخصيتى
  • لم أفتح مستشفى خاصا بى لأتسبب فى إصابات اللاعبين ..الالتزام والجدية الطريق إلى المشاركة

 

أكد البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن معسكر القلعة الحمراء فى دبى فرصة للتعرف على إمكانيات لاعبيه عن قرب خاصة أنه تولى المسئولية قبل انطلاق مسابقة الدورى مباشرة .

وقال بيسيرو فى مؤتمر صحفى على هامش معسكر الفريق فى دبي: «حاولنا استغلال فترة توقف مبارياتنا فى مسابقة الدورى بهدف التعرف بطريقة جيدة على لاعبينا وقدراتهم من خلال معسكر دبى ، توليت المسئولية قبل بدء مسابقة الدورى بوقت قليل لذا أسعى لعلاج بعض الأخطاء التى ظهرت خلال المباريات الماضية ، وكل الإمكانيات متوافرة فى هذا المعسكر ونسعى بكل قوة لتحقيق أكبر مكسب منه قبل العودة الى القاهرة».

وأضاف :» المعسكر فرصة للاعبين للتعرف على طرق اللعب والخطط التى سنعتمد عليها خاصة أنه لا يمكن لأحد خلال 40 يوما فقط تجميع المعلومات الكافية ، فترة الـ 40 يوما نفسها تخللها معسكرات للمنتخبات المصرية وإصابات لاعبين»، وأوضح أن المعسكر أيضا فرصة لتحفيظ لاعبينا عددا من الطرق والخطط التى سأعتمد عليها مستقبلاً ولكن غياب عناصر المنتخب الأوليمبى وإصابات البعض تؤثر على تحقيق الاستفادة القصوى من المعسكر .

وتابع أن لكل مباراة ظروفها ولذلك سيتم اختيار تشكيل معين لها ولدى فريق جاهز فى تفكيرى ولكن لا أستطيع أن أفصح عن الأسماء خاصة وأن الجميع يجب أن يعرف أنه لا يوجد لاعب يملك ضمانات بعينها تمنحه تذكرة وحصانة المشاركة أساسياً وهو ما نقلته لهم فى العديد من المحاضرات ،لى فلسفة خاصة أن الاجتهاد فى التدريبات والالتزام بالتعليمات هو الطريق نحو المشاركة أساسياً.

وشدد بيسيرو أنه لم يفتح مستشفى خاصا به حتى يُتهم بأنه وراء إصابات اللاعبين أو المتسبب بها سواء عن طريق الأحمال البدنية الزائدة كما يردد البعض ، وأشار الى أن الجابونى ماليك ايفونا كان مصاباً منذ فترة وعاد من منتخب بلاده بهذا الشكل وأحمد الشيخ تعرض لكدمة قوية فى التدريب ونفس الأمر لمحمد حمدى زكى ..إذن فالإصابات ليست عضلية ولكنها احتكاكات داخل التدريبات .

وقال البرتغالى بيسيرو إنه جاء الى القاهرة لهدف واحد فقط من أجل إعادة الأهلى الى منصات التتويج خاصة أن الفريق أكثر الأندية فى إفريقيا حصداً للبطولات ، وليس كما تردد أن الجانب المالى هو السبب فى تفضيلى للقلعة الحمراء عن غيرها من العروض التى تلقيتها وقتها .

وأضاف أنه لا يهتم كثيراً بما يتردد حول ضعف شخصيته من عدمها فكل ما يشغله هو تصحيح أخطاء فريقه ليتمكن من حصد الألقاب سواء المحلية أو القارية ، وأوضح :» أنا لا أقبل المقارنة مع أى مدرب وأرفضها تماما ولكل مدرب طريقته وعمله الذى يقود به فريقه للنجاح وإحراز البطولات، جوزيه عمل فى الأهلى لسنوات وحقق بطولات ولقد حصلت بالفعل على نصيحته عند حضورى للقلعة الحمراء وتعرفت منه عن الكثير فيما يخص الفريق وبطولاته وإنجازاته وقبلت هذا التحدى ولو كنت أريد « فلوس كثيرة « لما قبلت عرض الأهلى حيث تلقيت عروض مغرية من الناحية المالية وتزيد كثيرا عن عرض الأهلى لكنى اخترت بطل مصر كونه فريقا كبيرا وحاصلا على ألقاب وبطولات كثيرة وأسعى لتحقيق نفس النجاح مع الأهلي».

وحول معرفته باللاعبين المصريين قبل حضوره للقاهرة ، قال:» قطعاً أعرف بركات وأبوتريكة ووائل جمعة ولاعبين آخرين حققوا بطولات كثيرة مع مواطنى جوزيه ..لقد شاهدت مباريات كثيرة لهم ، وحاليا اسعى لقيادة الفريق نحو البطولات فى ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين سواء من الكبار أو حتى من الشباب الصاعد فى صفوف الفريق».

وأضاف أن لاعب الوسط حسام غالى قائد بالفعل ويملك حماسا كبيرا جدا ويلعب دائما للفوز ويساعد زملاءه بشكل رائع داخل الملعب ، تحدث مع مدير قطاع الكرة زيزو ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ ثم رئيس النادى حول الأمر وهو ما قد حدث ، حسام غالى سيكون ذراعى اليمين فى الفريق .

وأوضح أنه لم يحدد حتى الآن صفقات الشتاء كما يتردد فلدى 29 لاعبا أحاول أن أعرف إمكانياتهم قبل أن أطلب ضم لاعبين جدد ولكن لن يأتى لاعب الى هنا دون موافقتى ، وتابع :» أنا لا أعرف عمرو السولية من الأساس وفى أى مركز يلعب ؟ ولا أعرف مستواه حتى أرفض أو أوافق على ضمه ..الوقت ما زال طويلاً لنرى ماذا يحدث».

وحول ما تردد من أحد أعضاء مجلس الإدارة بأن السولية حصل على جزء من مستحقاته والصفقة قاربت على الانتهاء رد بيسيرو بحزم :»أتحدى ذلك وأراهن أى فرد بأننى لم أضم أى لاعب إلا من خلالى فقط ، ليس لى علاقة بحصول اللاعب على مقدم تعاقده ، لم يتحدث أحد معى حول السولية أو غيره حتى الآن».

وقال إن كل الصفقات التى جلبها الأهلى تمت قبل حضوره أو التعاقد معه لذا فلم يكن لى قرار ولكنى أتابعهم حالياً وهناك تقييم دون شك وفرص الجميع متساوية لدخول التشكيل الأساسى والملعب أمامهم لإثبات أنفسهم .

وأضاف أن عمرو جمال لم يفتعل أى مشكلة لعدم مشاركته أساسياً طوال الفترة الماضية وليس صحيحاً أننى قدمت تقريراً عن لاعبى الأهلى لإدارة النادى ، ولا يمكن أن أناقش الأمر فى وسائل الإعلام إن كنت أنوى فعل ذلك ، هناك غرف مغلقة نتحدث فيها مع مسئولى النادى حول هذا الأمر .

وأوضح أن الكرة المصرية مثل البرازيل تملك مواهب كثيرة يمكنها أن تسلك طريقها للاحتراف فى الدوريات الأوروبية مثل جناح روما الحالى محمد صلاح ، وشدد المدير الفنى للأهلى على أنه يحب الأرجنتينى ليونيل ميسى لكن رونالدو هو أفضل لاعب فى العالم دون مبالغة .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق