رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبــار قصيــرة

باريس - أ.ف.ب :
بطالة فرنسا: أعلنت هيئة الإحصاء القومية فى فرنسا أن معدل البطالة فى البلاد قفز فى الربع الثالث من العام الجارى مسجلا ١٠،٢٪ ليصبح الأعلى منذ ما يقرب من ١٨ عاما.وقالت الهيئة إن عدد العاطلين فى فرنسا ارتفع بمقدار ٧٥ ألف شخص ليصبح ٢،٩ مليون عاطل.

أنفاق كورية:

واشنطن - رويترز : زعم معهد بحثى أمريكى أن الصور التى التقطتها الأقمار الصناعية فى الفترة من أكتوبر الماضى وحتى أوائل نوفمبر تشير إلى أن كوريا الشمالية تحفر نفقا جديدا للتجارب النووية.

خطأ البنتاجون:

واشنطن - أ.ف.ب : أقرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بخطأ يتعلق بمعتقل يمنى فى سجن جوانتانامو، حيث كان قد نسب إليه خطأ بعض الصلات مع تنظيم القاعدة.

فقد اتهمت السلطات الأمريكية مصطفى الشمرى بالقتال فى عدة جبهات، وبأنه "كان شريكا مع عناصر من تنظيم القاعدة فى أفغانستان"، ولكن تبين أنها كانت تقصد شخصا آخر.

لا للترحيل:

أوتاوا - أ.ف.ب : علقت الحكومة الكندية ترحيل الرعايا البورينديين الذين يقيمون بشكل غير قانونى على أراضيها بسبب الأزمة السياسية الخطيرة وأعمال العنف فى هذا البلد.

ولم توضح الوكالة عدد البورنديين الذين يعيشون بشكل غير قانونى فى كندا.

كاتالونيا إسبانية:

مدريد - أ.ف.ب : ألغت المحكمة الدستورية الإسبانية قرار برلمان كاتالونيا الذي أطلق رسميا عملية استقلال هذه المنطقة، وقالت إن القرار "ينتهك القواعد الدستورية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق