رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

.. وبمشاركة دعاة وقساوسة: توعية 5400 شاب بالقيم الدينية والأخلاقية

كتبت ــ سعاد طنطاوى:
افتتحت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة مبادرة للتوعية الدينية والأخلاقية للطلائع على مستوى المحافظات، تحت شعار «قيمنا من تراثنا»، التى بدأت، امس الأول،

وتستمر حتى شهر مارس المقبل، وذلك بالتعاون مع جمعية «مصر المحروسة بلدى» وبدأت فعاليات المبادرة بمحاضرة بقصر الأمير طاز تحدث خلالها الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير التدريب بدار الإفتاء المصرية، والشيخ أحمد ترك مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، والشيخ إسلام النواوى عضو لجنه الشباب لتجديد الخطاب الديني، وأساتذة بالحضارة والتاريخ، وخبراء فى التنمية البشرية. ويتم خلال المبادرة الإجابة عن تساؤلات الطلائع المشاركين فى الفعاليات فيما يخص حياتهم اليومية والمستقبلة بهدف إعداد جيل قادر على التعامل مع الآخرين بالحسنى والقدوة الحسنة. وقال خالد عبد المنعم مدير عام الإعلام بجمعية «مصر المحروسة بلدى» إن المبادرة تهدف إلى تزويد الطلائع بمبادئ الديانات السماوية السمحة والأخلاق السامية النابعة من حضارتنا وتاريخنا ونبذ العنف والتطرف بجميع أشكاله ، ويستفيد من هذا المشروع 5400 من أعضاء مراكز الشباب بالمحافظات، من المرحلة السنية 12-18 سنة يلتقون بعلماء الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية والكنيسة الإنجيلية وأساتذة التاريخ والحضارة والتنمية البشرية للإجابة عن تساؤلاتهم الشباب.

وتدور محاور المبادرة حول الأخلاق الفاضلة ومنطلقات اكتسابها، والعزلة الفكرية عند النشء المسلم، وتعديل الضوابط الأخلاقية عبر المنتديات الالكترونية. وتناقش قضايا النشء والفراغ والنشء والغريزة وتأثير بعض القنوات الفضائية على النشء وموازنة بين العقائد والعبادات والأخلاق والمعاملات لدى الطلائع. والتعاون والتكافل والمنهج الأخلاقى فى القرآن والسنة، وسبل تعميق الصلة بين النشء والقيم وكيفية معالجة قضايا «الفقر، التعليم التعاملات مع الناس تنمية المجتمع ضد التحرش».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق