رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قمة المناخ بالأرقام

كتبت ـ نهى محمد مجاهد :
نظرا للأهمية الدبلوماسية واللوجيستية التى تفرضها قمة المناخ فى باريس عرضت وكالة الأنباء الفرنسية ملخصا للقمة بالأرقام :

> ينظم مؤتمر القمة عدد من الدول الأعضاء فى اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ، فهناك 10 آلاف وفد و 14 ألف ممثل عن المجتمع المدنى وما لايقل عن 3 آلاف صحفى مسجلين للحضور.

> تبلغ مساحة المنطقة التى تشهد محادثات قمة المناخ ما يعادل نحو 45 هيكتارا فى لو بورجيه بشمال باريس حيث تم افتتاح مركز المؤتمرات أمام المفاوضين فقط على الرغم من أنه كان هناك أقسام تستقبل العامة من الجمهور ورجال الأعمال.

> خفض أطنان من الغازات المسببة للاحتباس الحرارى بما يعادل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون السنوية من 4420 سيارة على مدار عام، وهنا تؤكد الحكومة الفرنسية أنه سيتم «تعويض» هذا التلوث من خلال مشروعات الحد من غاز ثانى أكسيد الكربون فى نصف الكرة الجنوبي.

> فيما يتعلق بعدد غرف المفاوضات المترامية الأطراف فى مركز المؤتمرات بلوبورجيه ، هناك قاعتان بهما 3300 مقعد بالإضافة إلى 20 غرفة للأحداث اللاحقة.

> وفيما يتعلق بعدد قوات الشرطة والدرك المسئولة عن الأمن فى المؤتمر، تم نشر ما لايقل عن 100 من أفراد الأمن التابعة للأمم المتحدة إلى جانب 300 من حراس الأمن الخاص فى مكان انعقاد المؤتمر، بالإضافة إلى نشر 8 آلاف من عناصر تنفيذ القانون الإضافية على الحدود الفرنسية.

> خطوط أتوبيسات خاصة وأسطول مكون من 200 سيارة كهربائية نقلت المشاركين فى المؤتمر من وسط باريس وإليه.

> وبالنسبة للميزانية،فهى تبلغ نحو 196 مليون دولار أمريكى وهو المبلغ الذى وضعته للمؤتمر بالإضافة إلى 25 مليون يورو مساعدات من 50 شركة أجنبية وفرنسية والتى تتجه فى المقام الأول للخدمات والمواد الخاصة بالمؤتمر.

> توقع المنظمون أن يجلب هذا الحدث نحو 100 مليون يورو لباريس من خلال إنفاق المشاركين فى المؤتمر على السكن والطعام والتسوق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق