رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مظاهرات فى لندن ومدريد رفضا للمشاركة فى الحرب على «داعش»

عواصم عالمية - وكالات الأنباء :
أعلن مايكل فالون وزير الدفاع البريطانى أن الحكومة تأمل فى إجراء تصويت داخل البرلمان هذا الأسبوع بشأن توجيه ضربات جوية ضد تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، وذلك فى الوقت الذى تظاهر فيه الآلاف فى كل من لندن ومدريد رفضا لمشاركة البلدين فى الحرب ضد التنظيم التكفيرى فى سوريا.

وفى سياق متصل، احتشد نحو خمسة آلاف شخص فى لندن احتجاجا على التدخل العسكرى البريطانى فى سوريا ، وذلك فى مظاهرة نظمتها حركة «أوقفوا الحرب» ضد التدخل البريطانى فى العراق خلال السنوات الماضية.وسار المتظاهرون إلى مقر الحكومة فى داونينج ستريت حيث تم تسليم رسالة فى هذا الشأن إلى المسئولين وقعتها العديد من الشخصيات العامة بينها السينمائى كين لوتش والموسيقى براين إينو.

وفى مدريد، تظاهر نحو ستة الآف شخص وهم يهتفون «لا للحرب».وجاءت هذه التظاهرة بناء على دعوة من ناشطين فى المجتمع المدنى معظمهم من الفنانين الذين أطلقوا عريضة على الإنترنت ترفض الإرهاب والحل المسلح للنزاعات، حيث حصدت العريضة فى أقل من أسبوع أكثر من ٣٤ ألف توقيع بينها توقيع عمدة مدريد وعمدة برشلونة.

كما تم تنظيم مظاهرات فى مدن أسبانية أخرى أبرزها برشلونة التى ضمت بحسب المنظمين ٣٥٠٠ شخص.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/11/30 08:28
    0-
    0+

    نعلم ان بريطانيا هى أحد الرعاة الاساسيين لداعش وجده الاكبر1928،،فما بال اسبانيا؟!
    بريطانيا هى الراعى الاول و الملاذ والمأوى لشتى صنوف الارهابيين ومعهم الهاربين من اللصوص والحرامية ومرتكبى الجرائم الجنائية فى اوطانهم
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق