رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سلسلة لقاءات مهمة للسيسى فى باريس على هامش قمة المناخ
رئيسا شركتى «الرافال» و«ميسترال»يلتزمان باستمرار التعاون مع مصر

باريس ـ أ . ش . أ:
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأول لزيارته لباريس أمس، بعقد لقاء مع إيريك ترابييه رئيس مجلس إدارة شركة «داسو» الفرنسية للصناعات الجوية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى رحب برئيس مجلس إدارة الشركة، مشيدا بالتعاون القائم مع الشركة وقيامها بتزويد مصر بطائرات «الرافال» الفرنسية.

وأشار الرئيس إلى أن التعاون مع الشركة يعد تجسيدا لعمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا التى تشهد تناميا ملحوظا وطفرة نوعية على مختلف الأصعدة خلال الفترة الحالية، لا سيما على الصعيد العسكري.


وأعرب رئيس شركة «داسو» عن تطلعه لتعزيز ومواصلة التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، وتزويدها بمختلف الاحتياجات العسكرية والتقنية بما يزيد من قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار، مشيدا بدور مصر المحورى والفعال فى تعزيز الأمن والاستقرار داخل محيطها الاقليمي، لا سيما فى ظل تصاعد التهديدات التى تشهدها المنطقة والعالم، وعلى رأسها تحدى الارهاب.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسى التقى عقب هذا اللقاء إيرفيه جيوو رئيس مجلس إدارة شركة "دى سى إن أس" الفرنسية العاملة فى مجال الصناعات البحرية.

وأشاد رئيس الشركة بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع القوات البحرية المصرية، لا سيما فى ضوء صفقات التسليح المهمة التى تم إبرامها مع مصر أخيرا وعلى رأسها صفقة حاملتى المروحيات من طراز «ميسترال» والفرقاطة البحرية متعددة المهام من طراز «فريم».

 وأكد رئيس الشركة التزامه بمواصلة هذا التعاون، منوها إلى الأهمية الاستراتيجية التى تحتلها مصر بالنسبة للشركة على ضوء التقارب السياسى القائم بين مصر وفرنسا.

وأشاد الرئيس السيسى بما تقدمه الشركة من دعم عسكرى وفنى للقوات البحرية المصرية، معربا عن ثقته فى زيادة مستوى التعاون، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الصناعات البحرية فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/11/30 07:10
    0-
    5+

    السيسى يمضى قدما فى طريق العالمية وكسب ثقة واحترام وتقدير العالم
    بالتوفيق والسداد يارب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق