رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأولوية لإفريقيا بالمؤتمر.. والمفاوضات صعبة

كتبت : إيناس حلبى:
توجه الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، صباح امس الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة فى مؤتمر التغير المناخى بعاصمة النور بحضور150 دولة.

واوضح الوزير ان وجهة النظر المصرية بالنسبة للتغيرات المناخية ترتكز على أن الأولوية دائما لإفريقيا، منذ أن بدأت عمليات التفاوض، وأن هذه المسألة مازالت تواجه صعوبة خاصة بين الدول النامية والدول المتقدمة. مؤكدا أن المفاوضات الخاصة بمؤتمر التغير المناخى بباريس هذا العام ستكون صعبة، لانها تتضمن الأتفاق بشأن الدول التى ستدفع التمويل المخصص لمواجهة التكييف المناخى والتغيرات المناخية

وأشار فهمي إلى أن رؤساء الدول سيفتتحون المؤتمر اليوم ثم سيكون هناك أسبوع من المفاوضات بين الخبراء على مستوى الدول ثم يبدأ بعد ذلك أسبوع من المفاوضات بين وزراء البيئة . وقال الوزير إن خطط الدول الأفريقية واضحة جدا فى التخفيف حيث سنركز على الطاقة الجديدة والمتجددة . وأشار إلى أن جميع الوزرات المصرية شاركت فى وضع خطة مصر التى ستقدم بالمؤتمر، حيث قامت الوزارة بتوزيع الخطة على جميع الوزارات من قبل لوضع ملاحظاتها وتعقيباتها عليها، ثم استعادت الخطة وتم تعديلها بناء على ملاحظات الوزارات وعرضها بالكامل على مجلس الوزراء الذى وافق بدوره عليها وتم ارسالها لباريس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق