رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تغيير «السلوك المجتمعى » تجاه قضايا المرأة

منال سمرة
تغيير السلوك المجتمعى تجاه قضايا المرأة هو مايسعى إليه المجتمع المدنى والمؤسسات الإعلامية فى هذه المرحلة. ولذلك قامت المؤسسة الأهلية للتنمية- برنامج «هي» بالتعاون مع أكاديمية التنمية الدولية والجمعيات الشريكة فى المحافظات المختلفة.

وتشمل - الاتحاد النوعى النساء مصر وجمعية النهضة بالتعليم والتنمية بالقاهرة. وجمعيات المرأة والتنمية والقلعة الخيرية بالإسكندرية، وجمعية أبو بكر الصديق بالبحيرة. وجمعية حورس بقنا - إضافة إلى فريق الدعم الإعلامي، تعاونت كل هذه الأطراف من خلال ورشة عمل لإنتاج خطة إعلامية واتصالية استعدادا لإطلاق مركز «هي» للسياسات العامة قريبا لتغيير السلوك المجتمعى تجاه قضايا المرأة ، وركزت ورشة العمل على إدماج المرأة فى الشئون العامة، وتصميم أنشطة إعلامية لنشر القيم الداعمة لإيجاد بيئة إيجابية، ولتعزيز دور السيدات فى مصر والوطن العربى فى المشاركة فى قضايا المجتمع العامة من خلال نشر البحوث الميدانية والإجرائية لبناء جسور من التواصل والثقة بين القيادات النسائية والمجتمعات المحلية.

ويعد مركز «هى» للسياسات العامة فى المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذى يعمل على إدماج السيدات من خمس دول عربية (مصر، الأردن، تونس، ولبنان واليمن)، فى رسم وتحليل ومتابعة السياسات العامة، ومناقشتها على عدة مستويات كحلقة وصل بين القيادات النسائية ودوائر صنع القرار والشخصيات العامة.

ومن جانبها أكدت منال سمرة، المنسق الوطنى لبرنامج «هي» ، أن المركز يعمل على ترسيخ مشاركات السيدات فى مصر.

> وأوضحت أنه بات من الضرورى الحفاظ على المكتسبات التى حققتها المرأة المصرية أثناء ثورتى 25 يناير و30 يونيو وأصبح لامفر من أن يستمع صانع القرار والمجتمع عامة لصوت المرأة المصرية حتى نصل إلى مستوى مشاركة عادلة للجنسين فى مصر.

ويتبنى المركز كما يؤكد أحمد العسال المسئول الإقليمى لبرنامج ومركز «هي» للسياسات العامة العمل جنبا إلى جنب مع القيادات النسائية على مساندة القضايا التى تطرحها السيدات والعمل على تنفيذ حملات إعلامية من أجل تسليط الضوء وتعريف وصانعى القرار فى مصر على المجهودات المبذولة من قبل السيدات والجمعيات الأهلية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق