رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قابيل: فتح 5 مكاتب تجارية جديدة فى إفريقيا لتعزيز الصادرات

كتبت ـ إبتسام سعد:
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تميز العلاقات المصرية الأوروبية وخاصة التجارية والإستثمارية منها، مؤكدا حرص مصرعلى تعزيزها والدفع بها لآفاق أرحب حيث يعتبر الاتحاد الأوروبى الشريك التجارى الأول لمصر بإجمالى حجم تبادل تجارى يصل إلى 25.7 مليار دولار بمعدل نمو بلغ 11% منها 8.5 مليار دولار صادرات مصرية ،

 كما تبلغ إستثمارات الإتحاد الأوروبى بمصر 40 مليار دولار موزعة على أكثر من 5 آلاف مشروع فى مختلف المجالات. جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمس خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى والذى عقد برئاسة محمد أبو العينين وبحضور عدد كبير من سفراء الدول الأوروبية بالقاهرة ورجال الأعمال والسياسيين. واشار إلى اعتزام الوزارة استحداث 5 مكاتب جديدة فى إفريقيا خلال المرحلة المقبلة مع وضع أهداف محددة وطرق تقييم لكل منهما خاصة وأن الأسواق الإفريقية تزخر بالعديد من الفرص التصديرية الهائلة للمصدرين المصريين وهو الأمر الذى تدعمه الإحصائيات والأرقام حيث يبلغ معدل التبادل التجارى بين مصر وتجمع الكوميسا 2.9 مليار دولار يصل إجمالى الصادرات المصرية منها 2 مليار دولار.

واستعرض قابيل أهم ملامح الإستراتيجية التى تعكف الوزارة على وضعها حاليا للنهوض بقطاعى الصناعة والتجارة خلال الفترة المقبلة على المديين القصير والبعيد والتى قام بعرضها على الرئيس السيسي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ايوب
    2015/11/26 06:36
    0-
    0+

    6مكاتب في اي دول ولماذا؟
    خسرت مصر سياسيا ومائيا بانحسار وجوها "التجاري" في افريقيا ويجب ان تكون هناك مكاتب تجارية فعالة في الراكز التجارية الهامة في دول الجنوب الافريقي. لم يحدد الخبر فتح 6 مكاتب تجارية في أي دول! فلماذا؟ لنا بالفعل مكاتب تجارية في 6 دول مما يثير تساؤلا!! 4% من صادراتنا تتجه الى افريقيا واقل من 1% من وارداتنا تأتي منها عام2014! ارقام مزعجة للغاية تبرر التوسع السريع في هذه الدول خاصة انه كان لنا وجود نشط : تجاري وفي المقاولات. هناك مجالات واعدة في الدواء والزراعة والتعدين يجب التركيز عليها.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق