رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مطلوب مجلس أعلى للسياحة بدون مجاملات

تحت وطأة الأزمات المتلاحقة لقطاع السياحة..بدأ الحديث يدور حول ضرورة انعقاد المجلس الأعلى للسياحة والذى سيرأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى.. فى أقرب وقت ممكن حتى يتم إصدار قرارات فورية تساند القطاع فى محنته.

وقد تساءل الكثيرون عن المعايير الذى سيتم على أساسها اختيار أعضاء المجلس..خاصة ان تجربة اختيار المجلس الاستشارى الذى عينه وزير السياحة هشام زعزوع - عندما كان وزيرا فى حكومة المهندس إبراهيم محلب - ما زالت حاضرة فى الأذهان لما عليها من مآخذ وسلبيات..حيث ضم صحفيين وموظفين فى الغرف السياحية وأصحاب شركات لم يحققوا أى نجاحات فى أعمالهم..مما دفع القطاع وقتها لطرح السؤال الصعب وهو كيف سينجح هؤلاء فى إدارة ملف السياحة المصرية بأكملها فى الوقت الذى فشلوا فى إدارة مشاريعهم.

وواقع حال القطاع يقول إن هناك عشرة اسماء تمتلك مفاتيح الحركة الوافدة ولهم مصالح مشتركة مع كبرى منظمى الرحلات فى العالم وهم على سبيل المثال لا الحصر..حامد الشيتى وسميح ساويرس ومحمد سمير عبد الفتاح وحسام الشاعر وكامل أبو على وعماد عزيز وناصر عبد اللطيف وأحمد الوصيف..ويجب أن ينضم لهم خبراء دوليون لديهم خبرة فى تجارب الدول التى سبقتنا فى هذا المجال مثل الشركة الأمريكية التى فازت بعقد تسويق مصر سياحيا..

لابد لنا من وضع معايير حقيقية تهدف إلى اختيار الأشخاص القادرين على خدمة مصر ومساعدة الرئيس على وضع الاستراتيجية القومية للنهوض بالسياحة..وتحقيق الرفاهية الاقتصادية لشعب مصر العظيم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    shehab Azzam
    2015/11/26 10:21
    0-
    0+

    تطوير السياحه المصريه
    هناك سلبيات كثيره تعوق نمو السياحه فى اكبر تجمع سياحى فى العالم وهو مصر...وللاسف هذه السلبيات من داخل القائمين على هذا المنتج الهام وذلك لقلة خبراتهم فى هذا المجال...وأذا اردتم الأطلاع والمعرفه والأهتمام..الرجا الأتصال بى.....وتحيا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق