رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

..ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالى:
نتضامن مع مصر فى التصدى للإرهاب مبادرة السيسى تدافع عن صحيح الإسلام

استقبل «فابريتسيو شيكيتو»، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالى عمرو حلمى سفير مصر فى روما، حيث عبر السياسى الإيطالى عن تضامن بلاده الكامل مع مصر فى مواجهة الإرهاب وأن ما تتعرض له مصر وما تواجهه فرنسا فى الوقت الحالى يؤكد أننا نواجه نفس التحديات التى تستوجب من جميع الأطراف تعزيز التنسيق والتعاون من أجل مُكافحة الإرهاب والأصولية والتطرف.

وأكدت الخارجية فى بيان لها ان «شيكيتو» أعرب عن تقديره الكامل لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى تعكِس رغبة صادقة فى الدفاع عن قيم الإسلام الصحيحة التى تدعو إلى التسامح واحترام الآخر، مُشيراً إلى اقتناعه بالدور المحورى للأزهر الشريف فى نشرِ هذه القيم، ومُعرباً عن رغبته القيام بزيارة  إلى القاهرة على رأس وفد من البرلمانيين الإيطاليين مطلع العام القادم، لترسيخ معنى الشراكة المصرية- الإيطالية فى المجالين السياسى والأمني.

على جانب آخر صرح السفير حلمي، بأن التعاون المتواصل مع برنامج الغذاء العالمى يسهم فى تحقيق قوة دفع كبيرة لبرامج التغذية المدرسية لتلاميذ مدارس التعليم الأساسى فى مصر. وأن عدد المستفيدين من تلك البرامج ارتفع من 250 ألف تلميذ عام 2014 إلى أكثر من 400 ألف حالياً فى 16 من محافظات مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق