رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة

«واسطة» إردوغان

أنقرة ــ مراسل الأهرام :

كشفت صحيفة «جمهوريت» التركية عن وجود خلافات بين رئيس الجمهورية رجب طيب إردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو حول أسماء الحقائب الوزارية للحكومة الجديدة.

وأوضحت الصحيفة أن من أبرز الأسماء التى يرفض أوغلو إدراجها فى الحكومة، هى برات ألبيراك زوج ابنة الرئيس التركى والذى يريده تولى حقيبة إدارة الشئون الاقتصادية بدلا من على باباجان، مقابل ذلك يسعى أوغلو إلى ضم تانر يلدرم وزير الطاقة السابق وبعض الأسماء الأخرى المقربة من الرئيس السابق عبد الله جول إلى قائمة الحقائب الوزارية الجديدة، وهو ما يرفضه إردوغان.

عقاب حزبي

بكين - مراسل الأهرام :

أعلن الحزب الشيوعى الصينى عن مجموعة جديدة من المخالفات التى ستتم معاقبة أى عضو بالحزب يقوم بارتكاب أى منها بعقوبات تصل إلى الفصل من المنصب الحزبى والخضوع لرقابة الحزب والطرد منه.

وقالت اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي، التى تعتبر أعلى هيئة لمكافحة الفساد فى الصين، إن المخالفات الجديدة تشمل القيادة فى حالة سكر والقيادة بسرعة عالية أو قيادة السيارة بحمولة زائدة.

 


حساب إيزيس

نيويورك - رويترز :

أعلن موقع «فيسبوك» أنه جمد بطريق الخطأ الحساب الشخصى لمستخدمة اسمها إيزيس إنشالى لمدة يوم تقريبا، وهو ما أرجعته المستخدمة إلى أن أحرف اسمها هى ذاتها الاسم المختصر لتنظيم داعش الإرهابى بالإنجليزية.

ونشرت إنشالى - وهى مطورة برمجيات مقيمة فى سان فرانسيسكو - صورة لصفحة الدخول إلى موقع فيسبوك ظهرت عليها رسالة «جرى تجميد الحساب»، وبعد إرسالها بياناتها الشخصية ثلاث مرات لحل المشكلة، أعلن باحث فى موقع فيسبوك أن حساب إنشالى أعيد تنشيطه.

 

 

طلب مساعدة

طوكيو - وكالات الأنباء :

حثت إحدى شركات الإليكترونيات اليايانية العملاقة أمس موظفيها على شراء منتجاتها فى محاولة لتحسين مبيعات الشركة التى تراجعت بشدة فى الفترة الأخيرة.

وقالت الشركة إنها لا تجبر موظفيها على شراء منتجاتها، ولكنها تفضل أن يختار الموظفين منتجاتها بدلا من منتجات المنافسين.

ويشار إلى أن تلك الشركة العملاقة قد أعلنت فى مايو الماضى أنها خفضت من قوتها العاملة حول العالم بنسبة ١٠٪، من بينها تسريح ٣ آلاف و٥٠٠ موظف فى اليابان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق