رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

استمرار الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية
صرف التعويضات ل24 الف متضرر من السيول بالبحيرة بعد غد

البحيرة - امام الشفى :
الامطار تدمر اراضى البحيرة
تقوم محافظة البحيرة بعد غد بصرف باقى التعويضات لمنكوبى السيول والأمطار عن كامل خسائرهم وحقوقهم سواء فى المساكن أو المحاصيل أو الثروة الحيوانية أو الداجنة ويبلغ عدد المتضررين 24 ألف مواطن وسيتم توصيل المساعدات المالية والعينية للقرى المضارة من الكارثة عن طريق أقرب مكان لمحل اقامتهم للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 قال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة إن لجان حصر الخسائر فى المناطق التى ضربتها السيول مؤخرا توصلت الى تلف نحو 56 ألف فدان بمختلف أنواع المحاصيل الزراعية ونفوق أكثر من 38 ألف دجاجة و 1600 رؤوس أغنام وماعز وابل وإنهيار 180 منزلا

أضاف محافظ البحيرة أنه تم اتخاذ عدة اجراءات للحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال استمرار حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية خصوصا فى الفترة المقبلة لتلافى الأضرار السابقة عن طريق التعاقد على شراء معدات خاصة وسيارات شفط وكسح مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة بقيمة بلغت 73 مليون جنيه للتغلب على نقص الامكانات فى هذا الشأن فى ظل التغيرات المناخية المفاجئة .

مشيرا الى أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية قام الاثنين الماضى بتسليم التعويضات اللازمة لعدد 150 مزارعا بشكل جزئى بواقع ألفى جنيه لكل فدان .

 وأكد سلطان أنه تم التنسيق مع صندوق تحيا مصر على توزيع التعويضات على المتضررين من مبلغ المليار جنيه الذى أقره رئيس الجمهورية بوصفه المشرف العام على الصندوق

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق