رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التجمع الأول تحول الى عشوائيات

خدمة «واتس أب» الاهرام تستقبل استغاثات واقتراحات وبلاغات القراء العاجلة من داخل مصر وخارجها ونتواصل مع المسئولين لحلها. وتهدف «الأهرام» من الخدمة تفعيل صحافة المواطن ومشاركة القراء فى تحرير المواد الإخبارية، وكشف الفساد بشرط أن تكون هـذه المواد مدعمة بالصور والمستندات مع ذكر اسم المرسِل .

كما تتابع الاهرام ردود المسئولين التى تفيد إزالة الشكاوى ولن تجامل الأهرام اى مسئول على حساب المصلحة العامة وستقف بجوار القراء لنيل حقوقهم كاملة.

 [email protected] .

أدت ممارسات رئيس جهاز التجمع الأول بالقاهرة الجديدة الى تحويلها الى منطقة عشوائية نتيجة القصور فى أعمال الأدارة التى تتمثل فى تعاقد الجهاز مع شركة نظافة لا تمتلك من المعدات والموارد البشرية ما يؤهلها من القيام بأعمال النظافة من عجزى الصناديق المخصصة للقمامة،

واستخدام سيارات و صناديق هالكة، وقيام «اللوادر» ‬بتكسير الارصفة اثناء نقل القمامة وتبعثر القمامة فى المنطقة المحيطة بالصندوق واعلى الرصيف .الى جانب قطع كابلات الكهرباء التى تغذى اعمدة الانارة مما يجعل معظم الشوارع فى ظلام دامس، وهو ما يعد جريمة اتلاف مال عام. ولم يواجه الجهاز تفشى ظاهرة الكلاب الضالة نتيجة مرعى القمامة وتحول بعض المناطق الى «خرابات»، وانتشار الروائح الكريهة وغياب المظهر الحضاري.

الى جانب اختفاء اغطية بالوعات الصرف وعدم صلاحية الكثير من الطرق الداخلية فيها وهو ما ادى الى تزايد الحوادث وتلفيات بالسيارات وتقاعس الجهاز امام ظاهرة انتشار «التكاتك» التى يقودها بلطجية من العشوائيات وتحديداً الكيلو 4.5 والذى نتج عنه حوادث وحالات تحرش بالمارة .

ولم يتوقف اهمال الجهاز عن هذا فقد تسبب فى تبوير المساحات الخضراء الموجودة داخل المربعات السكنية نتيجة عدم تكليف او تعيين عمال ومتخصصين بالحدائق بين الفيلات والاسكان العائلى والمدفوع عنها نسبة تمييز على سعر الارض من قبل مالكى اصحابها.. لم تنته تجاوزات الجهاز فقد ادى سكوته على فوضى سيارات النقل واللوادر داخل المدينة خلال ساعات النهار مما يتسبب فى حالات اختناق مرورى لشغلها مساحة من حرم الطريق تعوق حركة السيارات.

الى جانب انتشار التعدى على الاراضى الفضاء من قبل مقاولين واستخدامها كمناطق تشوين مواد بناء دون تصريح

ويطالب سكان التجمع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بانتشالهم من قاع العشوائيات ومحاسبة المقصرين والمتسببين فى إتلاف المال العام والخاص .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق