رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المنصـورة: مدخنة «جـيهان» تتحدى السـكان

المنصورة - إبراهيم العشماوى:
يعاني سكان احد الابراج بشارع جيهان بمدينة المنصورة منذ عدة شهور من مدخنة خاصة بمطعم غير مرخص أسفل البرج تسبب لهم إزعاجا مستمرا وحولت حياتهم إلى جحيم رغم صدور قرار بازالة المدخنة.

 يقول الدكتور شعبان إبراهيم السيد، استشاري النساء والتوليد بالمستشفى الدولي وأحد سكان البرج إن المدخنة ينتج عنها أصوات وضجيج واهتزازات يستحيل معها المعيشة في الشقق المجاورة وعدم قدرة الأبناء على المذاكرة بالإضافة إلى الأخطار الصحية والبيئية والتصاقها بالحائط وقربها من أسلاك وتوصيلات الكهرباء والتكييفات .

وأضاف الأهالي: طرقوا كل الأبواب بداية من حي غرب المنصورة وقسم الشرطة إلى البيئة والحماية المدنية وتم بالفعل استصدار قرار رئيس حي غرب برقم 80 لسنة 2015 بإزالتها ، لكن للأسف لم يتم تطبيق القرار.

أما الدكتور أحمد عبد اللطيف من سكان البرج فيؤكد أن الأهالي قدموا شكاوى عديدة لإزالة المدخنة ولديهم الأمل في تدخل الجهات العليا في المحافظة بإنقاذ السكان من كارثة بيئية والغريب أن المطعم نفسه ليس مرخصا ويعمل بشكل مخالف أمام مسمع ومرأى من الجميع .

وقد حصل الاهرام على القرار الذى اصدره عبد الرحمن الشهاوي رئيس حي غرب بإزالة المدخنة بالطرق الإدارية بناءً على مذكرة من شئون البيئة بالحي التي أكدت أنها غير مطابقة للمواصفات وغير معزولة وارتفاعها 1 متر فوق سطح العمارة ومضرة بالبيئة،

كما أوصى مكتب الأمن بتاريخ 29 سبتمبر 2015 بإغلاق المطعم ، وأوضح محضر معاينة للتفتيش والسلامة المهنية أعدته لجنة من الأمن الصناعي والبيئة أن المدخنة تقترب من كابلات الكهرباء الهوائية وتم التنبيه على المسئول بعزل الجزء الملاصق للكابلات وتنفيذ قرار الازالة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق