رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ضربة موجعة للسوق الموازية

كتب- محمد الصديق:
أصيبت السوق الموازية أمس بحالة من الارتباك وعدم الاتزان، بعد الضربة الموجعة التى تلقتها أمس من ارتفاع الجنيه أمام الدولار بمقدار 20 قرشا، حيث توقف المضاربون وتجار العملة تماما عن شراء الدولار، لحين تصريف ما قاموا بشرائه باسعار مرتفعة من ناحية، وخشية حدوث هبوط آخر فى سعره اليوم.

 وكشفت مصادر بشركات الصرافة عن أن ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار سيكبد تجار العملة خسائر هائلة، خاصة إذا ما قام المركزى برفع جديد له اليوم، مشيرا إلى أن التجار توقفوا تماما عن الشراء، ترقبا لقرارات المركزى المفاجئة، ويركزون حاليا على تصريف ما لديهم، بأسعار مرتفعة، ولكن السوق لن تتقبل ذلك، وسيضطرون عاجلا أم آجلا إلى خفض السعر.

أضافت المصادر أن بصمات طارق عامر محافظ البنك المركزى الجديد، ظهرت مبكرا على السوق وقبل تسلمه مهم منصبه رسميا، مشيرا إلى أنه نجح فى تلقين المضاربين درسا قاسيا، وأعطى طمأنة للسوق بأن القادم افضل، وأن الاقتصاد قادم على التعافي.

وأوضحت أنه نجح فى خلخلة السوق، حيث قامت البنوك بطرح شهادات الـ12.5% التى امتصت السيولة من السوق، ودفعت الكثيرين للتخلى عن الدولار لشراء هذه الشهادات، ثم قام برفع سعر الجنيه أمام الدولار، ليزيد من اصرار المدخرين على الاتجاه للجنيه المصرى وهذه الشهادات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق