رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الإدخار بالعملات الأجنبية

اتخذ البنك المركزى خطوة مهمة نحو تشجيع الادخار فى صورة

 ودائع بمميزات كبيرة للمودعين وأراها سياسة هادفة لامتصاص السيولة من السوق، وتصحيح المسار الاقتصادى، وزيادة حصيلة النقد الأجنبى الذى يتمثل فى إعطاء سعر مميز لعميل التصدير وإعطائه أولوية تدبير اعتماداته لاستيراد الخامات اللازمة للتصدير وعندما يشترى العاملون بالخارج شهادات الادخار بالجنيه المصرى عن طريق تحويله بالعملة الأجنبية، يمكن ان يكون العائد 13/ 5 وليكن استحقاق الشهادة لمدة خمس سنوات ـ من يشترى شهادات الإدخار بالجنيه المصرى عن طريق ودائعه بالعملات الأجنبية، ويتمتع بسعر الفائدة ونفس المدة أسوة بالعاملين بالخارج، وأعتقد أنه بهذه الطريقة يمكننا زيادة حصيلتنا من العملات الأجنبية للتغلب على التحديات التى نواجهها.

حسن البحيرى

مدير عام فروع أحد البنوك الوطنية بالخليج سابقا

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    غريب الدار .
    2015/11/12 10:22
    0-
    0+

    وضعت مبلغا بالعمله الصعبه ...
    ... بأحد البنوك والفائده أقل من 0,25 % بالأضافه الى أرتفاع سعر الجنيه عن في بداية هذا العام 8 بلا من 10 جنيه للأيرو . وبعدين مصاريف الحساب . يعنى خسرت ولكنى سأحتفظ بالحساب لأسباب أمنيه .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ^^HR
    2015/11/12 07:39
    0-
    1+

    حسنا فعل البنك المركزى برفعه قيمة العائد الى 12,5%
    العائد على العملة المحلية بالقيمة المشار اليها يزيد عن العائد المتوقع من الاحتفاظ بالعملات الاجنبية واهمها الدولار،، الخلاصة : هو تشجيع للعاملين بالخارج ومن يحتفظون بالدولار لتحويل مدخراتهم الى العملة المصرية وبالتالى تتوافر السيولة من العملات الاجنبية
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق